الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطالبة منال العمري لـ«تعليم المدينة»: لست معاقة حركياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(  تحديث 2 )

اضافة اعلان

تواصل - خالد العبدالله:

نفت الطالبة منال العمري من ذوات الاحتياجات الخاصة، وجود إعاقة حركية لديها، مؤكدة أنها تستطيع المشي.

وغرّدت عبر حسابها على تويتر رداً على بيان إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة: "رداً على ما نشره المتحدث باسم تعليم المدينة المنورة أرد عليه إنى أقدر امشي ولست بمعاقة حركياً".

وكانت إدارة تعليم المدينة أعلنت في وقت سابق السبت، فتح فصل للطالبة منال العمري، وندب معلمة تخصص تربية خاصة لقريتها وادي أبي ضباع.


 

فتح فصل للطالبة «منال العمري» وندب معلمة متخصصة

(  تحديث 1 )

تواصل – خالد العبدالله: أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة فتح فصل للطالبة منال العمري من ذوات الاحتياجات الخاصة، وندب معلمة تخصص تربية خاصة لقريتها وادي أبي ضباع. وقال المتحدث الإعلامي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة عمر بن محمد البرناوي، في بيان له، إنه "نظراً لأن حالة الإعاقة لدى الطالبة من نوع يتطلب وضع برنامج تعليمي يعتمد على التأهيل وليس على المنهج، وللحاجة لتأهيل طبي يليق بالحالة من الناحية الحركية والنطق والحالة النفسية تم تكوين فريق من الصحة المدرسية وأخصائي نفسي لدراسة الحالة وإحالتها للجهة المختصة بمثل هذه الحالات". وأوضحت الإدارة أنها وفرت أقصى ما يمكن توفيره تعليمياً للطالبة منال العمري، أما الناحية الصحية والاجتماعية فالوزارات المختصة لا تألوا جهداً في متابعة الحالة ويجري التشاور معها لتقديم ما يمكن تقديمه.


التعليم: نتعامل مع ملف الطالبة «منال العمري» وفق الإجراءات

تواصل – بدر العبدالرحمن:

وجه وزير التعليم عزام الدخيل، بالتواصل مع إدارة التعليم بالمدينة المنورة، وبحث موضوع الطالبة منال العمري من ذوات الاحتياجات الخاصّة التي بعثت بمناشدة عبر مقطع فيديو تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن حاجتها ورغبتها إلى التعليم، مطالبة وزير التعليم بالنظر في وضعها.

وأوضحت "الوزارة" أن إدارة التعليم بالمدينة المنورة تعاملت مبكراً مع موضوع الطالبة وفق الإجراءات والتعليمات التربوية الواضحة، وتعمل الآن على استكمال ذلك، مشيراً إلى أن إدارة التعليم أصدرت بياناً صحفياً مفصلاً بهذا الموضوع.

وأكد وزير التعليم أن "الوزارة" تؤمن بشراكة الإعلام في تناول قضايا التعليم، وترحب بكل من يبحث عن المعلومة الصحفية من مصادرها الرسمية في الوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook