الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

400 حلقة لتلاوة القرآن احتضنت 15 ألف حاج بالمسجد الحرام

حلقات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

واصلت إدارات المسجد الحرام التوجيهية ضمن فعاليات حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" المستمرة لعامها الثالث على التوالي تعليم كتاب الله تعالى وإلقاء الدروس العلمية المختلفة والتوجيه وتثقيف ضيوف الرحمن وتوعيتهم.

اضافة اعلان

وتابعت إدارة المصاحف والكتب العمل والإشراف على حلقات القرآن الكريم بتعليم ضيوف الرحمن والزوار قراءة القرآن الكريم وبيان أحكامه، أوضح ذلك الشيخ محمد السيلاني.

وأضاف الشيخ السيلاني أنه تم عمل دورة تأهيلية لمعلمي حلقات القرآن بعنوان (تدارس القرآن الكريم) واستفاد منها (34) معلماً، مشيراً إلى أن تواجد حلقات تعليم القرآن الكريم داخل أروقة المسجد الحرام بلغ (400) حلقة يدرس بها نحو (80) معلماً ومعلمة وتنظم هذه الحلقات على فترتين صباحية ومسائية.

وأبان السيلاني أن عدد المستفيدين من برنامج تصحيح التلاوة وحفظ وتحسين سورة الفاتحة بلغ (115،122) مستفيداً من الرجال و(30،082) مستفيدة من النساء خلال موسم الحج.

وأضاف أنه نظراً لحاجة إخواننا الناطقين بلغات أجنبية لمعرفة تفسير القرآن الكريم وعدم استطاعتهم حمل المصحف الشريف والتفسير الميسر في تنقلاتهم تم تجهيز لوحة تحتوي على جميع ترجمة معاني القرآن الكريم بعدد (33) لغة وتوزيعها في الأماكن العامة والفنادق لتحميل الترجمة عن طريق الهواتف الذكية.

كما زود رؤساء المراكز الإسلامية في دول مختلفة مثل: إيطاليا – وبلجيكا – وكندا –وأمريكا – وماليزيا – ونيجيريا لوحة من (الباركود) للاستفادة منها في تلك المراكز إضافة إلى الكتيبات الإرشادية بما يختص في العقيدة والعبادات والمعاملات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook