الأحد، ٦ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

فوكس نيوز: مقاتلات روسية اعترضت طائرات دون طيار أمريكية في سوريا

فوكس نيوز: مقاتلات روسية اعترضت طائرات دون طيار أمريكية في سوريا

تواصل – ترجمة:

قالت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية في تقرير حصري: إن مقاتلات روسية اعترضت طائرات دون طيار أمريكية في 3 حالات منفصلة على الأقل فوق سوريا، منذ بدء الحملة العسكرية الروسية الأسبوع الماضي، وذلك نقلاً عن مسؤولين أمريكيين اثنين اطلعا على تلك المعلومات الاستخبارية.

ونقلت “الشبكة” عن المسؤولين الأمريكيين أن أول مرة اعترضت فيها المقاتلات الروسية الطائرات بدون طيار الأمريكية، ظن الأمريكيون أنها صدفة، لكن الأمر نفسه تكرر مرتين بعد ذلك.

وأضاف المسؤولان أن تلك الحوادث وقعت فوق مقر داعش في الرقة، وعلى الحدود بين سوريا وتركيا، بالقرب من كوباني، وبالقرب من حلب.

وأكد مسؤول أمريكي على أن روسيا لم تحاول إسقاط أي من الطائرات دون طيار الأمريكية، ولكن حلقت على مسار اعتراضي لإرسال رسالة للأمريكيين كي يشعروا بتواجد الروس.

وذكرت “الشبكة” أن الإجراءات الروسية توحي بأنها تريد عمل حزام دفاعي أمني حول اللاذقية، وتستهدف المعارضة لحماية نظام بشار الأسد والمصالح الروسية، بما في ذلك القاعدة البحرية في طرطوس.

وأشار مسؤول عسكري أمريكي إلى أن الروس لم ينفذوا في الحقيقة سوى نصف أو ربع الهجمات التي أعلنوا عن تنفيذها في سوريا.

راعي البر

اللهم يا حي يا قيوم، يا مالك الملك، يا قوي يا عزيز، يا جبار السماوات واﻷرض... اللهم اجعل كيدهم بينهم واجعل تدبيرهم تدميرا لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *