السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هرباً من غضب العمال.. مديرو الخطوط الفرنسية يقفزون السور بعد تقطيع ملابسهم (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أجبر موظفون غاضبون مديرين في الخطوط الجوية الفرنسية "أيرفرانس" للهرب من مقر الشركة يوم أمس الاثنين، بعدما هاجموهم بعنف، واعتدوا عليهم بالضرب، ومزقوا ملابس بعضهم.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن المئات من الموظفين، اقتحموا مقر الخطوط الجوية الفرنسية في مطار شارل ديغول، بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، عقب إعلان الشركة عن نيتها تخفيض 2900 وظيفة.

وشوهد اثنان من كبار المسؤولين التنفيذين في الشركة، وهما كزافييه بروسيتا نائب مدير الموارد البشرية، وبيير بليسونيير نائب رئيس الشركة للرحلات الطويلة، وقد تمزقت ملابسهما قبل أن يضطرا إلى تسلق الأسوار هرباً من هجوم العمال.

وقبل وقت قصير من الهجوم، كان كل من بروتيستا والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الفرنسية فريدريك غاغي، قد كشفا عن الخطوط العريضة لخطة تهدف إلى تخفيض النفقات، وتشمل الاستغناء عن 2900 وظيفة بحلول عام 2017.

وقالت مصادر نقابية إن هذه التخفيضات تشمل 1700 من الموظفين الأرضيين، و900 من طاقم الطائرات، بالإضافة إلى 300 من الطيارين.

كما أكدت الخطوط الجوية الفرنسية أن الاجتماع الذي ضم كبار المسؤولين في الشركة، تمخض عنه خطة للتخلي عن 14 طائرة من أسطول رحلاتها الطويلة، والحد من أعمال الشركة بنسبة 10%، وإلغاء طلبية لشراء طائرة بوينغ 787 دريملاينر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook