الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«علماء اليمن»: إيران تساند روسيا في احتلال أرض إسلامية

yp26-12-2011-577306
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أكدت هيئة علماء اليمن أن التدخل الروسي في سوريا عودة للاستعمار العسكري السافر لبلد عربي مسلم، بتأييد من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

اضافة اعلان

وقالت في بيان لها إن موت للضمير الإنساني استمر في تحويل أرض سوريا إلى ملعب وساحة لصراع المصالح بين القوى الكبرى والقوى الإقليمية الطائفية على حساب دماء أبناء الشعب السوري وأنات الثكالى والأيتام والجرحى.

وشددت الهيئة على وجوب دعم الشعب السوري ونصرته لنيل حقه في الخلاص من نظام الأسد الطائفي الدموي والوحشي، ومن أجل العيش بحرية وكرامة وأمن وسلام.

وأكدت أن التدخل العسكري الروسيّ في سوريا إلى جانب القوات الإيرانية ومليشياتها عدوان إجرامي واحتلال عسكري لأرض عربية إسلامية فاقم من معاناة الشعب السوري ومأساته، يجب مقاومته والتصدي له.

ودعت الهيئة علماء المسلمين وأبناء الأمّة العربية والإسلامية جميعاً إلى إدانة العدوان الروسي والإيراني على سوريا، وانتهاج كل الوسائل المتاحة والمشروعة في بلدانهم للتعبير عن رفضهم لهذا العدوان، والقيام بكل ما من شأنه مساعدة الشعب السوري في تجاوز النكبة التي ألمت به.

وناشدت الحكومات العربية والإسلامية بمراجعة سياساتها الدفاعية في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة، والعمل على استيعاب شبابها وتأهيلا عسكريا استجابة للتطورات والتحديات الحاصلة في المنطقة دفاعا عن دين الأمة وسيادتها ووحدة نسيجها الاجتماعي.

وحذّرت من مخططات مشبوهة تتحدث عن تقسيم سوريا على أسس طائفية أو عرقية، أو القيام بأية تغييرات ديمغرافية تمس التركيبة السكانية للمناطق السورية.

وأشادت الهيئة بموقف المملكة ودولة قطر وجمهورية تركيا ودولة الكويت، الداعم لكفاح الشعب السوري ومناصرة قضيته العادلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook