الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حملة على الإنترنت للتضامن مع مسلم قتله هندوس بعد شائعة ذبحه وأكله للحم البقر

ik]
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن جريمة قتل رجل مسلم في الهند على يد متطرفين هندوس بعد شائعة ذبحه وتناوله للحم البقر؛ أثارت موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وحملة تعاطف مع المسلمين، وآكلي لحوم الأبقار.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن جريمة قتل "محمد أخلاق"، الاثنين الماضي، على يد نحو 200 من الهندوس أدت إلى حالة من الاستقطاب في الهند.

وأضافت أن كثيراً من الهنود يطالبون بحظر ذبح وأكل البقر في عموم الهند، إلا أن بعض الهندوس ظهروا على الملأ يعبرون عن حبهم للحم الأبقار.

وأبرزت "الصحيفة" تغريدة لقاضٍ هندي متقاعد أكد فيها أكله لحم الأبقار في أوقات كثيرة، وقام آخرون برفع صور تتناول وصفات لوجبات لذيذة للحوم الأبقار على موقعي: "فيسبوك"، و"تويتر"، والبعض قام بعمل هاشتاج باسم #JeSuisAkhlaq.

وتحدثت "الصحيفة" عن أنها ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها أكل لحم الأبقار في جريمة قتل بالهند، لكن البعض اعتبر الجريمة دليلاً على صعود التطرف الهندوسي بالتزامن مع صعود حزب "بهراتيا جاناتا" الحاكم الذي يقوده "نارندرا مودي"، وتعهده خلال حملته الانتخابية بحماية الأبقار.

وأبرزت "الصحيفة" دعوة البعض لـ"مودي" بالتدخل والقيام بخطوة مشابهة لما قام بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في قضية الطالب المسلم الذي اتهم بصنع ساعة على هيئة قنبلة، عندما نشر تغريدة يعبر فيها عن إشادته بالساعة، وطالب آخرون "مودي" بإعلان رفضه لتلك الجريمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook