الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عدد قتلى «حزب الله» بسوريا يتجاوز خسائره في محاربة الصهاينة

1012-OHEZBOLLAH
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية: إن كثيراً من المحللين يتوقعون أن خسائر "حزب الله" في 3 سنوات من مشاركته في الحرب بسوريا ضد معارضي بشار الأسد تجاوزت حصيلة قتلاه خلال مقاومة الاحتلال الصهيوني في لبنان على مدى 18 عاماً، والتي بلغت 1276 قتيلاً.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن "الحزب" حظي في صراعه مع الكيان الصهيوني بتأييد واسع في العالم العربي، إلا أن هذا التأييد تقلص الآن خاصة من السنة، حيث يوصف الحزب حالياً بـ"حزب الشيطان".

وأضافت أن القاعدة الشعبية للحزب نفسها بدأت تهتز حيث يتساءل البعض: إلى أين يذهب حسن نصر الله بحزب الله والشيعة ولبنان؟

وذكرت أن "نصر الله" روّج لفكرة الوحدة مع السنة باعتبار أن المسلمين ينبغي أن يتوحدوا ضد الكيان الصهيوني، إلا أن إرساله لمقاتلين إلى سوريا ضد المعارضة ذات الغالبية السنية هناك لحماية نظام بشار الأسد المنتمي للأقلية العلوية نفَّر السنة في أنحاء المنطقة، وشوه صورة الحزب، ويهدد بسحب الحرب السورية إلى الأراضي اللبنانية.

وأبرزت "كريستيان ساينس مونيتور" تصريحات الشيخ "صبحي الطفيلي" مؤسس "حزب الله" وأول أمين عام له، والذي يعد من المنتقدين بشدة لحسن نصر الله وقيادة الحزب، والتي أشار فيها إلى أن "نصر الله" يأخذ الشيعة إلى أماكن خطيرة، وأنه بدأ حرباً مع جيران لبنان سيستمر تأثيرها لأجيال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook