الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة جدة: السيطرة على شغب عمالة إندونيسية تجمعوا أمام قنصلية بلادهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

أوضح الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة أنه نظراً لما حدث من تواجد كثيف من قبل الجالية الأندونيسية وتجمع على مبني قنصلية بلادهم بجدة بغرض تصحيح أوضاعهم واستخراج جوازات سفر وتجديدها فقد حدث زحام وتدافع ما أدى إلى بعض الإصابات الطفيفة، وأيضاً نشوب حريق في جزء من مبني السفارة ويجري التحقيق حول معرفة السبب المؤدي لاشتعال النيران، واتضح من خلال الإجراءات الأولية أن تجمعاً اعترض على بطء الإجراءات داخل القنصلية فسره أبناء الجالية إلى تظاهر وتجمع ومطالبة بسرعة إنهاء لتلك الإجراءات بطرائق غير سليمة.

وقد تم إفهام الجميع بأن الأنظمة والقوانين على الأراضي السعودية تحظر مثل تلك الأعمال من تظاهر وشغب بكل أشكالها وأن من يتجاوز في ذلك سيقع تحت طائلة القانون.

وأكد الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة أن الجهات الأمنية والاسعافية من جميع الجهات قد باشرت الموقع وتم إسعاف المصابين وكذلك إخماد الحريق وتم إعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

 


__________
بالصور.. مصرع امرأة في شغب أثاره إندونيسيون أمام قنصليتهم بجدة



تواصل – خالد الغفيري : اضافة اعلان

 

باشرت عدة جهات أمنية، قبل قليل، موقع القنصلية الإندونيسية بحي الرحاب بجدة، إثر شغب أثاره تجمع لأفراد من الجنسية الإندونيسية، وذلك في اعتراض منهم على تأخير إجراءات تصحيح أوضاعهم، كما ذكر بعضهم.

وقال شهود عيان إن الإندونيسيين هاجموا مقر قنصلية بلادهم بالحجارة وحطموا زجاجها، كما ألمح بعضهم إلى أنهم ربما أحرقوا سيارة.

وأضافوا أن المحتجين أحرقوا المدخل الرئيسي للقنصيلة وهشموا الزجاج، وأنه وقع إطلاق نار كثيف في الهواء بهدف تفريقهم، وأن إحدى المحتجات لقيت مصرعها.

إلى ذلك باشرت فرق الدفاع المدني الموقع قبل صلاة المغرب، وقابلها الإندونيسيون بالقذف بالحجارة.

----------------------------------------------------


إندونيسيون يثيرون الشغب أمام سفارتهم بجدة ويحرقون سيارة (صور)

تواصل – خالد الغفيري:

باشرت عدة جهات أمنية، قبل قليل، موقع السفارة الإندونيسية بحي الرحاب بجدة، إثر شغب أثاره تجمع لأفراد من الجنسية الإندونيسية، وذلك في اعتراض منهم على تأخير السفارة إجراءات تصحيح أوضاعهم، كما ذكر بعضهم.

وقال شهود عيان إن الإندونيسيين هاجموا مقر سفارة بلادهم بالحجارة وحطموا زجاجها، كما ألمح بعضهم إلى أنهم ربما أحرقوا سيارة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook