الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالوثائق.. صحيفة يمنية تكشف مخطط (الحوثيين) لإعلان دولتهم المستقلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - صنعاء:

كشفت صحيفة اليقين اليمنية الأسبوعية مخطط الحوثيين لإعلان دولتهم ومدى التحالف الحوثي ببعض فصائل الحراك، ونشرت الصحيفة الخرائط التي تكشف تلك المخططات إلى جانب رسائل خطية لعبد الملك الحوثي.

وكشفت إحدى الوثائق اتفاقاً بين عبد الملك الحوثي وحسينى يحي الحوثي بتاريخ 8/ 9/ 2011م تضمنت بنود الاتفاق مخطط الحوثي في إعلان دولة مستقلة وعدم اعترافهم بالدولة.

كما أن هناك اتفاقات سبقت هذا الاتفاق نظمت آلية جلب الزكاة من المواطنين وتقسيم المناطق، وكأنهم قد أصبحوا دولة مستقلة، كما تلي ذلك رسالتان، واحدة بخط عبدالملك الحوثي موجهة إلى من أسماهم المجاهدين والأتباع، وأخرى مثلها من حسين يحيى الحوثي، تضمنت جميعها توجيه أتباعهم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فيما بينهم، حيث تم إعداد وثيقة علمية يعملون بها، وطرد ومحاربة أي طرف لا يعمل بتلك الوثيقة ومن ضمن ذلك السلفيون الذين تم الاعتداء عليهم في مركزهم بدماج.

إلا أن عبدالملك الحوثي وفقاً لوكالة اليمن برس نقلاً عن صحيفة "اليقين" حاول نكث الاتفاقيات بعد أن تمكن من فرض سيطرته على صعدة، فحصلت اشتباكات ووقع قتلى وتدخلت لجنة صنعاء في حسم الخلافات وتحديد مناطق لكل طرف، فأقدم الحوثيون بعد ذلك على السيطرة على مساجد مدينة صعدة عبر عناصر وميليشيات مسلحة قامت بتطويق عدد من المساجد في مدينة صعدة، في إطار المساعي للسيطرة على مساجد المدينة ذات التوجه السلفي.

كما أوضحت الصحيفة أن الداعم الإيراني يحرص على انفصال الجنوب لعدة أسباب، منها دخول النفوذ الإيراني إلى خليج عدن، والأمر الآخر زيادة توسع الحوثيين الموالين لإيران بعد تبني فكر الخميني وفرضه في محافظة صعدة بعد أن يتم استنزاف النظام الحالي في الحروب المتعددة والتوسع الحوثي في الشمال.اضافة اعلان







كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook