الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة في صحافة العالم: "سجال سعودي بشأن الحد الأدنى للأجور"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

(سكاي نيوز): أثارت دراسة عمالية سعودية، طالبت برفع الحد الأدنى للأجور لما يقترب من ستة آلاف ريال شهرياً، سجالاً في الأوساط الاقتصادية، على خلفية تباين الآراء بشأن تأثيرات تطبيق القرار على اقتصاد البلاد. وقدرت الدراسة الحد الأدنى لأجور العمالة السعودية بـ5837 ريالاً، للعمالة الوطنية والوافدة، اعتماداً على 4 عوامل رئيسية هي احتياجات العمال وأسرهم، والمستوى العام للأجور، وتكاليف المعيشة وتغيراتها، والعوامل الاقتصادية.

اضافة اعلان

كما أوصت الدراسة بمراجعة الحد الأدنى للأجور كل عامين، لمراعاة تغيرات تكاليف المعيشة وارتفاع الأسعار. وينتظر الانتهاء من الدراسة خلال شهرين لرفع نتائجها إلى العاهل السعودي، بعد عدم الاتفاق بشأن شمول العمالة الوافدة بالحد الأدنى للأجور أسوة بالعمالة السعودية.

(الاتحاد): دعا علي عواض العسيري، السفير السعودي في بيروت، أمس “جميع السعوديين الموجودين في لبنان للعودة حالياً إلى السعودية، التزاماً بالدعوة الصادرة من مجلس التعاون الخليجي الأربعاء الماضي حرصاً على سلامتهم”.

(دنيا الوطن): أسقط المدعي العام في ديترويت التهم عن المواطن السعودي حسين الخواهر الذي اعتقل منذ أسابيع عند وصوله الولايات المتحدة الأمريكية حاملا "طنجرة ضغط" وجواز سفر ناقص الصفحات، وتم إبعاد الخواهر عن الولايات المتحدة إلى السعودية أمس السبت.

(عرب نيوز): أقسم تالمون ماركو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فايبر، أن شركته ستعمل على إيجاد طريقة لتخطي الحجب الذي فرضته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تطبيق Viber الشهير، وذلك خلال لقاء حصري مع صحيفة “عرب نيوز”.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook