الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدخيّل: توجُّه لإفراغ المعلمين فصلاً دراسياً من أجل التطوير المهني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - خالد العبدالله:

شدد وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل على الدور الكبير والريادي الذي يقوم به المعلم، مؤكدا على أن المعلم يستحق أن يقدر من العالم أجمع، وأنه هو قطب الرحى في عملية التربية والتعليم، وأن كل تطوير حقيقي للتعليم لا يرتكز على المعلم إنما هو دوران حول الهدف لا وصول إليه.

اضافة اعلان

وأضاف ضمن كلمة وجهها للمعلمين والمعلمات أن مَن يتأمل في نجاح المعلم وإخفاقه يدرك أن مردَّ هذا يعود في الغالب إلى قضية (حقوقه وواجباته)، ويأتي في أعلى سلم أوليات الوزارة الاهتمام بحقوقه التي يجب أن نحترمها ونوفرها له.

وأشار إلى أن المعلم يأتي في مقدمه اهتماماته، واعداً بالعمل على العمل على العديد من المبادرات لصالح المعلمين والمعلمات بقوله: “عملنا خلال المدة الماضية على إصدار وإعداد مبادرات عدة التي تصبّ في خدمة المعلم، وفي تحسين ظروف عمله وتنمية قدراته، ومن ذلك على سبيل المثال: إنشاء مكاتب خدمات المعلمين والمعلمات في إدارات التعليم، ومشروع إشراك المعلم في الرؤية التطويرية لوزارة التعلم.

وكشف عن توجه بالوزارة لإيجاد نظام لتفريغ المعلمين والمعلمات، من الذين أمضوا في الخدمة 10 سنوات لمدة فصل دراسي واحد؛ من أجل تطويرهم مهنيًّا وإثرائهم معرفيًّا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook