الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان تستغني عن سائقي الأجرة بعد نجاح السيارات ذاتية القيادة

560fe2acc46188ef718b45ea
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قالت وكالة "بلومبيرغ" إن السلطات اليابانية المحلية تنوي إطلاق تجربة لسيارات ذاتية القيادة عام 2016؛ ما سيغني عن استخدام سائقين لسيارات الأجرة.

اضافة اعلان

وأوضحت "الوكالة" أن السلطات اليابانية المحلية خصصت طريقاً بضواحي طوكيو فوديزافا لإجراء التجارب، ويتوقع أن يصل عدد المتطوعين إلى 50 متطوعاً في مجموعة المراقبين، كما أن دورات التجارب ستُجرى في الطرق العامة، وسيركب سيارات الأجرة متطوعون لمراقبة عمل الروبوتات.

وتبدأ اليابان في تنفيذ هذا المشروع آخذة في الحسبان أن سيارات الأجرة من هذا النوع ستقوم بنقل ضيوف الدورة الأولمبية عام 2020؛ وذلك لتستعرض للعالم إمكاناتها التقنية والتكنولوجية. ويتوقع أيضاً أن تنخرط الشركات اليابانية في سباق تصنيع السيارات ذاتية القيادة.

وستكون السيارة العائلية الصغيرة "تويوتا أستيما" منصة لسيارة الأجرة ذاتية القيادة، ولم يذكر حتى الآن عدد السيارات من هذا النوع التي تخطط السلطة اليابانية لإطلاقها كي تسير في شوارع "فوديزافا".

جدير بالذكر، أن القوانين اليابانية لا تسمح باستخدام السيارات ذاتية القيادة في الطرق العامة؛ لذلك سيكون في كل سيارة ذاتية القيادة دائماً خبير يقوم بأداء دور سائق مساعد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook