الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون ضد «مصارعة جدة»: أوقفوا الداعمين لقتل المسلمين

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

دشن عدد كبير من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسماً يدعو لمقاطعة مباريات للمصارعة الحرة، كان قد أعلن عن إقامتها نهاية هذا الأسبوع في مدينة جدة.

اضافة اعلان

جاء الهاشتاق باسم "#أوقفوا_المصارعين_الداعمين_لقتل_المسلمين"، ويظهر فيه الربط الواضح ما بين مجموعة المصارعين المشاركين في المباريات، والدعم السياسي والمعنوي الذي يقدمونه للجهات التي تقاتل المسلمين في كل مكان من العالم، وعلى رأسها الكيان الصهيوني.

المغرد إبراهيم البخاري، شارك في الوسم، بإرفاق فتوى للشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز –رحمه الله - توضح أضرار المصارعة الحرة.

وجاء في الفتوى التي أرفقها المغرد: "الملاكمة ومصارعة الثيران من المحرمات المنكرة؛ لما في الملاكمة من الأضرار الكثيرة، والخطر العظيم، ولما في مصارعة الثيران من تعذيب للحيوان بغير حق، أما المصارعة الحرة التي ليس فيها خطر، ولا أذى، ولا كشف للعورات فلا حرج فيها؛ لحديث مصارعة النبي صلى الله عليه وسلم ليزيد بن ركانة فصرعه عليه الصلاة والسلام؛ ولأن الأصل في مثل هذا الإباحة، إلا ما حرمه الشرع المطهر".

وقال عبدالله القرني: "كشف عورات، رفع للصلبان، انحلال أخلاقي، وغيرها الكثير من الطوام لدى المصارعة، وأوقفوا المصارعين الداعمين لقتل المسلمين".

أما صالح سمير العولقي فدون: "أهل جدة أهل قرآن وسنة، وأنشطة ثقافية، ومراكز صيفية، ومخيمات دعوية.. لا احتفالات بقدوم مصارعين".

وأضاف أبو ثامر المطيري: "نحن بحاجة ماسة اليوم، بدلاً من ذلك، لأن نخبر الأبناء وهذا الجيل بخطر الغرب، والمد الصفوي الخبيث، وصناعة داعش!".

في حين حذر محمد العصيمي من سيحضرون المصارعة بقوله: "مشترو التذاكر، ومن نوى الحضور.. ستذهبون لتشجيع من؟! قوم ما أحبونا يوماً أبداً!".

وكتب المغرد محمد الشنار: "أجمع العلماء المعاصرون على تحريم المصارعة والملاكمة، كهيئة كبار العلماء، ومجمع الفقه الإسلامي، فأوقفوا المصارعين الداعمين لقتل المسلمين!".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook