الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«انتخابات تبوك» تستقبل طلبات 335 مرشحاً للحصول على تراخيص الحملات

اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة تبوك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تواصل اللجنة المحلية للانتخابيات البلدية بمنطقة تبوك استقبال طلبات المرشحين والمرشحات الراغبين في الحصول على التراخيص للحملات الانتخابية للدورة الانتخابية الثالثة 1436/ 1437هـ في محافظات ومدن المنطقة الذين صدرت أسماؤهم ضمن القائمة الأولية للمرشحين.

اضافة اعلان

وبين أمين منطقة تبوك رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة، محمد بن عبدالهادي العمري، أنه تم إصدار القائمة الأولية للمرشحين والمرشحات البالغ عددهم 335 مرشحاً ومرشحة بمنطقة تبوك والمحافظات.

وأضاف: أن استقبال طلبات الحصول على تراخيص لتنفيذ الحملة الانتخابية للمرشحين والمرشحات تستمر لمدة 15 يوماً، وذلك من خلال مقر الفريق الإعلامي في مركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي بتبوك بالنسبة للمرشحين بمدينة تبوك، أما المرشحات ففي مبنى الأمانة بالقسم النسائي وفي البلديات التابعة، من الساعة 5 عصراً حتى الساعة 10 مساء.

ودعا المتقدمين للحصول على الترخيص التأكد من ورود أسمائهم في الكشوفات الأولية في المراكز الانتخابية الخاصة بهم، والاطلاع على لائحة الحملات الانتخابية بالموقع للتعرف على التفاصيل، ولا تسلم التراخيص إلا للمرشحين والمرشحات الواردة أسماؤهم في القائمة النهائية.

وبين المهندس العمري أن المادة الثانية من لائحة الحملات الانتخابية تنص بأنه لا يجوز تنفيذ أي حملة انتخابية قبل الحصول على ترخيص من قبل اللجنة المحلية، كما أن المادتين الخامسة والسادسة من لائحة الحملات الانتخابية صنفت تراخيص الحملات الانتخابية إلى ثلاث فئات (أ - ب - ج) حيث تشتمل الفئة (أ) على أربعة أنواع، وهي الترخيص بإقامة المقر الانتخابي واستخدام الوسائل الدعائية، والوسائل الإعلانية والإعلامية، وإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات، في حين تشتمل الفئة (ب) على ثلاثة أنواع، وهي إقامة المقر الانتخابي، واستخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية، وإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات. فيما اقتصرت الفئة (ج) على نوعين فقط وهما الترخيص باستخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية، وإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات.

وذكر أن المادة السادسة من اللائحة تضمنت المقابل المالي للتراخيص، والذي يبدأ من (50 – 500) ريال حسب فئة الترخيص، في حين نصت المادة السابعة على أن يدفع المرشح المقابل المالي للوسائل الدعائية والتي تشمل اللوحات والملصقات، وتتراوح أسعارها من (20 – 200) ريال لكل متر مربع أو جزء منه.

وأوضح أن المادة الثامنة اشترطت للحصول على ترخيص الحملة الانتخابية عدة أمور، منها تقديم طلب الترخيص المذكور أعلاه في التعميم، وكذلك دفع المقابل المالي للترخيص وفقاً لما ورد بالمادة (السادسة)، ودفع المقابل المالي المنصوص عليه في المادة (السابعة) إذا كان الطلب ترخيصاً باستخدام الوسائل الدعائية وفق ما ورد بالفئة (أ).

وأشار إلى أن المادة التاسعة بينت أن اللجنة المحلية تراجع طلبات تراخيص الحملات الانتخابية، وتصدر الترخيص اللازم لبدء الحملة الانتخابية، بعد استكمال الإجراءات النظامية، وذلك قبل الإعلان النهائي لقوائم المرشحين بأسبوع على الأقل، على أن لا يتم تسليمه للمرشح إلا بعد الإعلان النهائي عن اسمه، ويراعى في الحملات الانتخابية الالتزام بالضوابط الشرعية وتوفير مكان مستقل للنساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook