الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 6 أشهر.. الهلال الأحمر بتبوك يتلقى أكثر من 8 آلاف نداء استغاثة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

قال المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، خالد بن مرضي العنزي، إن عمليات الهلال الأحمر بالمنطقة تلقت خلال الـ6 أشهر الماضية (8563) بلاغاً تنوعت ما بين إصابات وحالات مرضية.

اضافة اعلان

وأضاف "العنزي"، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أنه تم مباشرة هذه البلاغات من خلال (21) مركزاً إسعافياً، وفرقاً طبية متقدمة، إضافة إلى المراكز الموسمية كمركز إسعاف حالة عمار الموسمي بمدينة الحجاج خلال موسمي الحج والعمرة، ومركز إسعاف فجر الموسمي الواقع على الطريق الدولي خلال موسم الحج.

وأضاف: بلغ عدد بلاغات الإصابات خلال تلك الفترة (3172) بلاغاً اختلفت أسبابها ما بين حوادث مرورية، ودهس، وسقوط، وأسباب أخرى، كما تنوعت درجة الخطورة ما بين الحرجة والبسيطة والمتوسطة، منها ما نقل لمستشفيات المنطقة، ومنها من اكتفى بالعلاج دون النقل، ومنها من رفض تقديم أي خدمة، ومنها من نقل عن طريق جهة أخرى.

وبلغ عدد البلاغات عن الحالات المرضية (5391) بلاغاً اختلفت أسبابها ما بين أمراض مزمنة، وحالات إغماء وصرع، وأمراض نسائية، وأسباب أخرى.

ودعا "العنزي"، في ختام تصريحه، سالكي الطرق إلى توخي الحذر في أثناء القيادة، وعدم الانشغال بالهاتف المحمول، ومراعاة حقوق المشاة، والتقيد بقواعد السلامة المرورية؛ حفاظاً على سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق، داعياً في الوقت نفسه المصابين بالأمراض المزمنة وذويهم إلى المحافظة على أوقات الأدوية، والتقيد بتوصيات الطبيب المعالج، وعدم التردد بالاتصال في أي وقت على هاتف الطوارئ 997 على مدار 24 ساعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook