الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برئاسة المملكة.. وزراء البيئة يناقشون التحديات في العالم الإسلامي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبد الرحمن:

تترأس المملكة، المؤتمر الوزاري السادس للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في الدول الإسلامية، يومي 8 و9 من شهر أكتوبر الحالي، في العاصمة المغربية الرباط؛ لمناقشة برامج عمل بشأن التنمية المستدامة، تسهم في مواجهة التحديات والمخاطر البيئية في دول إسلامية تعرضت لكوارث وأزمات خلال الأعوام السابقة.

اضافة اعلان

وقال الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر رئيس المؤتمر، إن المؤتمر السادس للوزراء المعنيين بشؤون البيئة في العالم الاسلامي يعقد وسط الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، خلال شهر ديسمبر المقبل في باريس.

وكشف "الجاسر" عن المشروع الحضاريّ الذي تقدمه المملكة إلى العالم الإسلامي من خلال هذا المؤتمر، الذي يحمل عنوان: "جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي" كمنحة جديدة لرفع مستوى العمل البيئي في عالمنا الإسلامي.

وعن أجندة المؤتمر، قال إن الوزراء المشاركين سيناقشون الوثيقة المخصصة لـحوكمة البيئة من أجل استدامتها في العالم الإسلامي، الرامية إلى ضمان تنفيذ السياسات الوطنية، والمتضمنة معايير تلائم السياق الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook