الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. ابتكار سيارة مائية تشبه مركبات الفضاء

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

طورت شركة إيطالية لم يفصح عن اسمها، سيارة مائية فريدة الشكل في حوض بناء السفن الإيطالي "فلارت ماري"، بمدينة نابولي، وتتميز السيارة التي يمكن أن يُطلق عليها اسم "يخت فاخر" بكونها تشبه مقصورة المركبات الفضائية.

اضافة اعلان

وذكرت وكالة "روسيا اليوم" أن السيارة المائية Jet Capsule مجهزة بالعديد من المميزات الرائعة، مثل الأبواب الخلفية والنوافذ البانورامية، ثم السطح الذي يتحول إلى غرفة حمام شمسي ومرحاض. علاوة على كاميرات تصوير أعماق الماء المزودة بها السيارة، وجهاز تكييف الهواء ومركز التدفئة.

وتوفر الشركة المصنعة للسيارة جوانب أخرى غير متوقعة. فعلاوة على إمكانية استخدام السيارة كيخت مائي فاخر للنزهة، يمكن تحويلها إلى مكتب خاص للقيام بأعمال تجارية.

ومن حيث القوة، ثمة نموذجان للسيارة أحدهما بمحرك يعمل على البنزين والآخر بمحرك مزدوج، أي بإضافة محرك كهربائي مساعد يمكن استخدامه في التحرك بالسيارة عبر البحيرات والمحميات الطبيعية بمتوسط سرعة يتراوح ما بين 25 إلى 38 عقدة، أي ما بين 28 إلى 43 ميلاً في الساعة.

ويمكن للسيارة أن تحمل شخصين، ويبلغ متوسط استهلاكها للوقود ما بين 25 إلى 30 لتراً في الساعة، ولم تفصح الشركة المُصنِّعة عن أية تفاصيل حول الأسعار.

3 (12) 2 (11) 1 (14)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook