الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تُطلق مشروع الرعاية الشاملة للأسر الفقيرة

مؤسسة-الأمير-محمد-بن-فهد-للتنمية-الإنسانية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية مشروع الكفالة الشاملة للأسر الفقيرة، والذي يهدف إلى رعاية الأسر الفقيرة من كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والطبية والمعيشية إضافة إلى رعاية أفراد الأسرة من البنين والبنات من خلال تأهيلهم وإيجاد الوظائف المناسبة لهم أو تمويل مشاريع صغيرة لهم.

اضافة اعلان

وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن المشروع سيتم تنفيذه من خلال البرامج الحالية للمؤسسة، حيث ستقوم المؤسسة بتحسين الوضع الاجتماعي للأسرة الفقيرة من خلال برنامج تحسين مساكن الفقراء كما ستقوم بتدريب أفراد الأسرة من الشباب والفتيات ضمن برنامج التدريب المفتوح الذي تنفذه المؤسسة.

وأضاف أن مشروع الرعاية الشاملة للأسَر الفقيرة هو أحد نتائج الدراسات التي تقوم بها المؤسسة على عينات من المجتمع ومن ضمن توصيات هذه الدراسات إذ أظهرت النتائج معاناة بعض الأسر الفقيرة من عدة جوانب منها المالي والاقتصادي والاجتماعي وغيرها إذا تتعدد احتياجات هذه الأسر وترتبط مع بعضها البعض.

وأشار "الأنصاري"إلى أن إضافة إلى أن المؤسسة ستسعى إلى تمويل مشاريع صغيرة لأبناء هذه الأسر من خلال برنامج تمويل المشاريع الصغيرة كما سترعى المؤسسة الأسر الفقيرة من الناحية الطبية من خلال صندوق شفاء والذي يساعد في تقديم العون المادي للحالات الطبية لغير القادرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook