السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اكتشاف ثغرة أمنية جديدة في أندرويد

أندرويد-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اكتشف الباحثون في الشركة الأمنية "Zimperium zLabs" المسؤولة عن أمن الأجهزة المحمولة، ثغرة جديدة في نظام أندرويد تتيح للمخترقين تنفيذ بعض الأكواد البرمجية على الهاتف عن بعد.

اضافة اعلان

وقال الفريق الأمني إنه وجد خللاً داخل المكتبة libutils الرئيسية ضمن نظام أندرويد، ويطلق على الثغرة اسم Stagefright 2.0 التي ترتبط بمعالجة البيانات الوصفية داخل ملفات الصوتيات MP3، أو ملفات الفيديو MP4، والقيام بعمل معاينة لمقطع صوت أو مقطع فيديو يحتوي على الثغرة من شأنه أن يسمح للمهاجمين بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد.

وأوضح الفريق أن الثغرة الجديدة تؤثر على كل إصدارات "أندرويد" من أول إصدار إلى أندرويد 5.0، ولكن لم يتم استغلال هذه الثغرة حتى الآن، ولم يتضرر منها أي شخص وفقاً لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

ويمكن استغلال الثغرة عن طريق قيام المستخدم بتشغيل ملف MP3، أو MP4 مصاب بها، ليتمكن المخترق بعدها من تنفيذ بعض الأكواد البرمجية عن بعد على هاتف الضحية، كما تؤثر الثغرة على تطبيقات الطرف الثالث.

وذكر الباحثون أنهم راسلوا شركة جوجل بشأن هذه الثغرة في 15 أغسطس، وأضافوا أن "الشركة" ستقوم بإرسال تحديث أمني جديد لأجهزة نيكسوس Nexus في الأسبوع الثاني من أكتوبر لسد هذه الثغرة.

يذكر أن شركات مثل جوجل، وسامسونج، وإل جي، كانت ذكرت من قبل أنها سترسل تحديثات أمنية شهرية لأجهزتها لسد أي ثغرة أمنية موجودة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook