الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الشؤون الاجتماعية) تشترط أن يكون ملاك مراكز الإرشاد "سعوديين"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

اعتمد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أمس، القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية.

اضافة اعلان

وأشار الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان، وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية ، إلى أن القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية قد تضمنت (35) مادة بدءاً بالأهداف من هذه الضوابط التي تسعى إلى تنظيم عمل مراكز الإرشاد الأسري الأهلية، وتفعيل دورها في المجتمع، وتمكينها من تقديم خدمات إرشادية متخصصة تسهم في بناء واستقرار الأسرة، ورعايتها اجتماعياً، ونفسياً، وتربوياً، وترابط المجتمع بجميع فئاته.

كما وضحت القواعد التنفيذية الاشتراطات في مالك المركز ومن أبرزها أن يكون سعودي الجنسية وألا يكون موظفا حكومياً، كما اشترطت القواعد أن يتولى الإشراف العام على المركز بنفسه، ويكون تحت مسؤوليته المباشرة. وأن يكون لكل مركز مدير متفرغ تفرغاً له. وكذلك يقتصر دور المركز على تقديم خدمات التوعية والإرشاد والتثقيف الأسري والاجتماعي، والمساندة النفسية والاجتماعية لكلا الجنسين، وعقد الندوات العلمية، والدورات والتأهيلية ، وورش العمل ذا ت العلاقة بالأسرة والترابط بين أفرادها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook