الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تويتر» يكشف دخل الأفراد ومراكزهم الاجتماعية من تغريداتهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اكتشف باحثون طريقة تمكنهم من معرفة دخل الأفراد المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي وبالذات "تويتر"، وذلك من خلال نوعية التغريدات التي يقوم المستخدمون بنشرها في حساباتهم.

اضافة اعلان

وأكد علماء في جامعة بنسلفانيا أن اللغة التي يستخدمها كل فرد في وسائل التواصل الاجتماعي ونوعية التغريدات التي ينشرها، يمكن من خلالها كشف الكثير عن هوية هذا الشخص، ومن ضمن ذلك وضعه الاجتماعي إن كان فقيراً أو غنياً أو متوسط الدخل.

وتشير نتائج الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "بلوس وان"، ونقلتها "ديلي ميل" إلى أن أولئك الذين يكسبون أموالاً أكثر في حياتهم أو لديهم دخل عالٍ يميلون إلى التعبير عن المزيد من الخوف والغضب في تغريداتهم على "تويتر"، فتجد تغريداتهم تتعلق مثلاً بالخوف من البورصة أو القلق الاجتماعي من الأوضاع الاقتصادية".

وأشارت الدراسة التي أجريت على 5 آلاف حساب في "تويتر" تم خلالها تحليل أكثر من 10 ملايين تغريدة، إلى أن أصحاب الدخل المتدني أو المنخفض يميلون إلى التغريد بكلمات غير لائقة، في حين أن أصحاب الدخل المرتفع يناقشون أكثر المواضيع المتعلقة بالسياسة والشركات والمنظمات".

وقال أحد الباحثين في الدراسة يدعى بيترو إن الذين ينشرون تغريدات متفائلة على حسابهم في تويتر لديهم متوسط دخل أقل، أي أنهم يكسبون أقل لكن تغريداتهم دوماً متفائلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook