الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: دول عربية ستزيد دعمها لثوار سوريا بعد الحشد العسكري الروسي

Vladimir_Putin-6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن الحشد العسكري الروسي في سوريا يزيد من إشعال النيران هناك، ومن شأنه أن يطيل من فترة بقاء حكومة بشار الأسد، وذلك نقلاً عن مسؤولين بالبنتاجون وخبراء في السياسة الخارجية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحشد من غير المرجح أن يمثل لاعباً كبيراً في الحملة التي تستهدف هزيمة "داعش"، لكنه قد يزيد من إشعال وإطالة الصراع هناك.

وأضافت الصحيفة أن وصول 4 طائرات حربية جديدة متعددة الأغراض في مطار بالقرب من اللاذقية بسوريا الاثنين الماضي، يرفع عدد الطائرات التي أرسلتها موسكو إلى سوريا الشهر الجاري إلى 32 طائرة.

وذكرت أن الطائرات الجديدة زادت من قدرة روسيا على تنفيذ هجمات جوية من شأنها أن تمنح قوات "الأسد" ما تحتاجه في أرض المعركة.

وتحدثت عن أن طائرات الاستطلاع الروسية دون طيار حلقت الأسبوع الماضي في سوريا فوق مناطق تسيطر عليها القوات المعارضة لنظام "الأسد" وبعضها خاضع لسيطرة قوات مدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها، بينما تجنبت المناطق التي يسيطر عليها "داعش".

وحذرت الصحيفة من أن روسيا إذا اتخذت الخطوة التالية وأرسلت المعلومات الاستخباراتية للحكومة السورية أو نفذت هجمات جوية ضد تلك القوى المعارضة لبشار الأسد، فمن شأن ذلك أن يقود بسهولة لتصعيد في الصراع، ودفع حكومات عربية لزيادة دعمها لثوار سوريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook