الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الضفة الغربية تشتعل نصرة لـ«الأقصى».. ومواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال

f4fcb6da26791d5b3490fe6b316f36eb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في عدد من نقاط الاحتكاك بمدن الضفة الغربية، فيما استجاب أصحاب المحال التجارية والمؤسسات الرسمية لدعوات الإضراب لمدة ساعتين، في خطوة تعبيرية عن رفض ممارسات الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

اضافة اعلان

ففي مدينة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق؛ جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمركبات في مواجهات اندلعت في باب الزاوية وسط المدينة.

وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال اعتلت أسطح البنايات في باب الزاوية بينهم قناصة قبيل اندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني صوب المواطنين، والمركبات، وطلبة المدارس، الذين تصدوا لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، كما أصيب عدد منهم بحالات اختناق.

فيما شهدت محافظة الخليل إضراباً تجارياً عاماً، وانطلاق مسيرات لنصرة المسجد الأقصى المبارك. وفي مدينة جنين شمال الضفة الغربية، انطلقت المسيرات الطلابية من مدارس محافظة جنين، كما عم الإضراب التجاري المدينة.

وقال شهود عيان إن مركبات تقل "مستوطنين" اقتحمت، عصر اليوم، تحت حماية قوات الاحتلال، تلة تابعة لبلدة تعنك التاريخية، قرب بلدة سيلة الحارثية غرب جنين، حيث أدوا طقوساً تلمودية، وحاولوا الاعتداء على مواطنين في تلك القرية الصغيرة. وبشكل متزامن، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدتي رمانة وعانين غربي المدينة، وسرعان ما اندلعت مواجهات مع المواطنين الذين تصدوا لتلك القوات تركزت في أكثر من محور في أطراف بلدة رمانة.

وفي مدينة رام الله، أصيب 10 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني، ظهر الثلاثاء، إثر اندلاع مواجهات بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين، شرق مدينة رام الله. وأشار الأهالي إلى أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف الطواقم الصحفية والإعلامية بشكل مباشر، لافتين إلى أن الاحتلال استقدم سيارة المياه العادمة، ورشّ المتظاهرين وطواقم الإعلام بالمياه العادمة والغاز.

وفي بيت لحم، أصيبت امرأة وعدد من الشبان، بجروح، في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، في محيط مسجد بلال بن رباح، على المدخل الشمالي للمدينة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook