الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. بلدية العزيزية تُغلق موقعين للطبخ العشوائي

IMG-20150712-WA0022-800x459
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سعود الخالد:

تمكن مركز الغربية التابع لبلدية العزيزية الفرعية بمكة المكرمة من مداهمة حوش شعبي داخل حدود الورش الصناعية خلف "بن داود" الإصلاحية يقوم من خلاله بعض العمالة الآسيوية بإعداد الوجبات بصورة غير نظامية وبطريقة غير صحية، وتم إغلاقه على الفور ومصادرة المواد الغذائية.

اضافة اعلان

وقال المهندس محمد فلال مدير الإدارة الفنية ببلدية العزيزية: إن البلدية تكثف نشاطها الرقابي من خلال مراكزها الميدانية المنتشرة في جميع نطاق البلدية، بهدف المحافظة على البيئة وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين وحجاج بيت الله الحرام.

من جانبه، قال رئيس مركز الغربية عصام شار، إن الفرقة المكونة من سلطان الندوي وحسن عطار وسعد الحنوفي ومحمد نور الشريف، داهمت الموقع الذي يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية، كما تمكن المركز من مداهمة موقع آخر، وهو عبارة عن غرف شعبية في مخطط البنك يتم بداخلها إعداد الوجبات بصورة غير نظامية وبطريقة غير صحية وتوزيعها على المطاعم ومساكن الحجاج.

وأكد "شار"، مصادرة جميع معدات الطهي وإتلاف كامل المواد الغذائية الموجودة بالموقعين والتي شملت (60) ذبيحة مخزنة بطريقة غير صحية و(55) كيس أرز و(32) كرتون دجاج و(50) كيس ثوم وبصل وكميات كبيرة من الخضراوات والتوابل ومعدات الطهي.

وأشار إلى أن الحملات لا تزال مستمرة بتوجيهات ومتابعة شخصية من قبل رئيس البلدية المهندس عبدالعزيز الصقعبي بهدف المحافظة على سلامة المواد الغذائية المعروضة والقضاء على الظواهر العشوائية بشكل نهائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook