السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. بدء تفريغ مخازن النفايات بالمشاعر المقدسة

1443258816lnha0260902015ha009-800x500
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سعود الخالد:

تنطلق المعدات الثقيلة لأعمال النظافة في مشعر منى اعتباراً من غدٍ الثالث عشر من شهر ذي الحجة، بعد خلوه من الحجاج، للبدء في أعمال تفريغ الحاويات والصناديق الضاغطة، وإزالة المخلفات المخزنة.

اضافة اعلان

وأوضح المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط، وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات، أن الأمانة قامت، خلال الأيام الماضية، بتنظيف منطقة المشاعر المقدسة مع التركيز على مشعري عرفة ومزدلفة، بعد مغادرة الحجاج لهما، بالإضافة إلى الحدود الخارجية لمشعر منى.

وأشار إلى أن العمل سيكون في جميع منطقة المشاعر المقدسة بكامل الفترتين: (الصباحية والمسائية)، وذلك حتى نهاية الموسم، مع تخصيص عدد من فرق رش ومكافحة الحشرات، واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة، عقب مغادرة الحجاج لها، وبإشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من الخطة تضمنت أيضاً عملية تفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية التي تم تخزين وكبس النفايات بها خلال أيام التشريق، والبالغ عددها 131 مخزناً أرضياً و1100 صندوق كهربائي ضاغط للنفايات.

وأضاف أن "الأمانة" شكلت العديد من الفرق المركزية للنظافة والمجهزة بالمعدات المختلفة؛ وذلك لدعم ومساندة أي منطقة في حسب الاحتياج لذلك، كمضخات الشفط والوايتات، وذلك استعداداً لمواجهة هطول الأمطار، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار 24  ساعة، ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة كالأمطار والحرائق وخلافه.

يذكر أن "الأمانة" قد جندت نحو 6500 عامل نظافة للعمل في منطقة المشاعر المقدسة على مدار 24 ساعة بنظام الورديات، مجهزين بكامل المعدات اللازمة من القلابات، والضواغط، والبوبكات، وغيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook