الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يعمل بنظام أندرويد.. آيفون صيني يشبه الأصلي

شسيص
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يُطرح أحدث هاتف ذكي لشركة أبل في الأسواق يوم الجمعة المقبل (25 سبتمبر) لكن نسخا مقلدة من آيفون 6 إس تُباع سرا بالفعل في جنوب الصين، ولا تعرض المتاجر في مراكز بيع منتجات التكنولوجيا في مدينة شنتشن الهواتف في نوافذ العرض، وفقا لـ" رويتزر".

اضافة اعلان

وسعر النسخة المقلدة 580 يوان (91 دولارا) أي أقل من عُشر سعر الجهاز الأصلي ويبلع 6088 يوان (955 دولارا). ويبدو الهاتف بلونه الذهبي أصليا حتى أنه يحمل في الخلف حفرا لحرف إس باللغة الانجليزية.

قال البائع إنه يعمل بنظام أندرويد رغم أن شاشة العرض تشبه كليا نظام اي.او.اس. كما أن الجهاز بطيء بالنسبة لهاتف جديد والصورة ليست نقية. ووصف البائع الذي رفض التحدث أمام الكاميرا المبيعات بأنها متوسطة، إذ لم يبع سوى مائة جهاز منذ وصول النسخ المقلدة للمتجر قبل أسبوع.

هاتف "موتو إكس" من موتورولا نزل إلى الأسواق آواخر 2014، لكن لم يحالفه الحظ في التنافس على المبيعات بسبب شدة المنافسة، كما أشارت إحصائيات موقع "شيب chip" الألماني الإلكتروني. ويتميز هذا الجهاز بإطار معدني وشاشة لمس "أموليد" بحجم 5.2 بوصة ومعالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغا هرتز وبطارية غير قابلة للتبديل بسعة 2300 ميلي أمبير وإمكانية العمل مع أندرويد "كيت كات".

ويرفض بعض العملاء في الصين استخدام هذه الهواتف مثل تشنغ تشوانغ جيان (22 عاما) الذي يملك آي فون 6. ويقول تشنغ "البعض لا يملك مالا كافيا ويريد إس 6. رغم كل شيء يشبه الأصلي بنسبة 99.9 في المائة وذلك يتوقف على المشتري ولكن لن أشتريه. إذا اشتريت نسخا مقلدة ستسبب ضررا للهواتف الأصلية."

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook