الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتقنيات حديثة.. «السعودية للكهرباء» تُشغل مغذي «عن بعد» بالمشاعر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

نجح خبراء ومهندسو الشركة السعودية للكهرباء في قيادة إجراء عمليات تشغيلية نوعية لإحدى مغذيات الجهد المتوسط بالمشاعر المقدسة عن طريق التشغيل عن بُعد بشبكة التوزيع نتيجة انقطاع حدث بمغذي جهد متوسط بمنى من غرفة العمليات الرئيسية، وهو ما يُعْرَف (DAS).

اضافة اعلان

وقال رئيس قسم التشغيل بمركز عمليات الشركة في مِنًى المهندس يوسف العتيبي: إن الزحام الشديد في المنطقة التي تقع ضمن مسار المغذي الذي لحق به الانقطاع، كان عائقاً أمام محاولة مهندسي الشركة الوصول في أسرع وقت خاصة مع توافد الحجيج بشكل مكثف على جميع المواقع في منى يوم التروية.

وأضاف أنه لم يكن أمام خبراء الشركة في غرفة العمليات سوى التصرف بشكل سريع لعودة التيار إلى المخيمات، وهو ما قد يأخذ وقتاً أطول في حال توجه فريق المهندسين إلى الموقع في ظل الزحام الشديد بالمنطقة، حيث نجح الفريق الفني الخاص بالطوارئ في تشغيل المغذي الذي لحق به الانقطاع عبر تقنيات " التحكم عن بعد في محطات التوزيع"، وتمكن من إرجاع المغذي إلى العمل بنفس الكفاءة والموثوقية.

من جانبه، أشاد رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الشركة السعودية للكهرباء في الحج المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ، بما قام به المهندسون في مركز عمليات الشركة، مؤكداً أنه عقب انقضاء الزحام، توجه فريق من المهندسين والفنيين إلى المنطقة المتأثرة بالانقطاع مرة أخرى للتأكد من موثوقية الشبكة بها، وتبين أنها تعمل بنفس الكفاءة والقدرة التي كان يعمل بها من قبل، وهو ما يعد إنجاز يحسب للكفاءات الوطنية الواعدة التي تدير المنظومة الكهربائية من مهندسين وفنيين في مركز العمليات.

مما يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء دفعت بأكثر من 1800 مهندس وفني وموظف إلى المشاعر المقدسة؛ للعمل على توفير أقصى درجات الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن ضمن جميع الجهات الحكومية الأخرى من خلال ضمان خدمة كهربائية موثوقة طيلة موسم الحج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook