الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫بالفيديو والصور.. الكعبة المشرفة ترتدي كسوتها الجديدة‬

DSC_0053
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

رفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس باسمه واسم أئمة وعلماء الحرمين الشريفين الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على ما يجده بيت الله الحرام من عناية ورعاية واهتمام من لدنه ـ أيده الله ـ وخدمة قاصديه ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة والتوجيهات الملكية الكريمة والدعم غير المحدود المقدَّم للحرمين الشريفين وكسوة الكعبة المشرفة.

اضافة اعلان

جاء ذلك بعد أن سلَّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ـ كبير سدنة بيت الله الحرام كسوة الكعبة الجديدة التي صنعت في عهده ـ أيده الله ـ والتي تم اليوم التاسع من شهر ذي الحجة كسوة الكعبة المشرفة بحلتها الجديدة التي تم الانتهاء من صناعتها بمصنع الكسوة.

وأوضح سعادة مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة أنه في منتصف ليل التاسع من شهر ذي الحجة جرى تجهيز الكسوة الجديدة ونقلها بعد صلاة الفجر إلى المسجد الحرام بواسطة سيارة مجهزة لهذا الغرض.

الجدير بالذكر أن الكسوة تتكون من أربعة أجزاء لكل جهة من جهات الكعبة المشرفة، جزء خاص به مثبت عليها الحزام المذهب وما تحته من مطرزات وقناديل.

وبيَّن أن عملية التلبيس تكون برفع كل جزء إلى أعلى سطح الكعبة المشرفة ثم تسدل الكسوة الجديدة وتحل الكسوة السابقة ويتم إنزالها وهكذا لجميع الجهات الأربع ثم تثبت ستارة الباب في مكانها المخصص.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من هذه المهمة على الوجه الأكمل رافعاً أسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ على بالغ العناية وفائق الرعاية للحرمين الشريفين وقاصديهما ثم الشكر موصول لمعالي الرئيس العام على دعمه وتوجيهاته، داعياً بأن يجزي الله سبحانه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما بذل ويبذل من جهود العناية والرعاية والاهتمام بالحرمين الشريفين وشؤونهما إنه سميع مجيب.

11 10 (1) 9 (2) 8 (2) 6 (2) 5 (2) 4 (5)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook