الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

33 مركزاً إسعافياً يدعمها 147 فرقة أرضية و7 طائرات لخدمة الحجيج

000-5042521241442924677051
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، استعداد فرقها الإسعافية الجوية والأرضية لتقديم الخدمات الإسعافية لحجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفات ومزدلفة من خلال 33 مركزاً إسعافياً ثابتاً.

اضافة اعلان

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي: إن المراكز الإسعافية تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية، تدعمها 105 سيارات إسعاف، بالإضافة إلى 127 فرقة إسعافية، و20 فرقة عناية طبية متخصصة، يتواجد بها 20 طبيباً متخصصاً في طب الطوارئ، و40 فني طوارئ.

وأضاف سموه: أن هيئة الهلال الأحمر قامت بتغطية محطات القطار من خلال نشر الفرق الإسعافية في 6 نقاط، لافتاً النظر إلى أن الإسعاف الجوي يساند الخدمات الأرضية من خلال سبع طائرات للإسعاف الجوي تتحرك من خلال ستة مهابط في كل من: مستشفى نمرة، ومستشفى عرفات العام، والأمن العام، ومركز 13، ومركز أربعة، والجمرات.

ونوه سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز إلى أن الهيئة تسعى بشكل حثيث إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية الإسعافية لموسم الحج هذا العام؛ إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ بتوفير الخدمات الإسعافية للحجيج منذ دخولهم لأرض المملكة من خلال التغطية الجغرافية بالفرق الإسعافية الأرضية والجوية.

من جانبه أوضح مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر للشؤون الفنية الدكتور رشيد العيد، أن خطط الهلال الأحمر للخدمات الإسعافية تشمل الطرق المؤدية إلى عرفات، حيث تتابع مسيرة الحجاج في مداخل عرفات ومخارجها، والطرق المؤدية إلى مشعر مزدلفة، والطرق المؤدية إلى مشعر منى، استعداداً لأيام التشريق، لافتاً النظر إلى أن الهيئة تعمل بشكل منظم ومتناغم مع كل الجهات الحكومية المعنية بتنظيم موسم الحج، كل في اختصاصه.

ودعا الدكتور العيد، جميع حجاج بيت الله الحرام عند الشعور بالإعياء أو الحاجة إلى الخدمات الإسعافية، لسرعة الاتصال على غرفة عمليات الهلال الأحمر على رقم 997، التي تم تجهيزها بأحدث تقنيات الاتصال الرقمية، حيث يتم استقبال البلاغات على مدار الساعة، وبست لغات مختلفة وهي: (الجاوية، والهوساوية، والإنجليزية، والفرنسية، والأوردو، والفارسية).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook