الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضيوف خادم الحرمين يزورون معرض «السلام عليك أيها النبي»

unnamed (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

نظمت اللجنة الثقافية في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج، زيارة لمعرض "السلام عليك أيها النبي" في مكة المكرمة، وذلك ضمن البرامج الثقافية التي تنظمها اللجنة الثقافية لضيوف البرنامج.

اضافة اعلان

واستقبل الضيوفَ صاحبُ فكرة المعرض الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، الذي رحب بهم وقدّم لهم نبذة عن المشروع، قبل الدخول إلى المعرض والتجول في أقسامه والاستماع إلى شرح موجز عنه.

وتجول الضيوف في أقسام المعرص الـ26 قسماً، وأعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارة المعرض وما شاهدوه من عمل كبير يقام بجهد من علماء أجلاء ومشايخ من المملكة العربية السعودية، مبدين انبهارهم بفكرة المعرض وما يحتويه من أقسام عديدة.

وأوضحوا أن معروضات المعرض تقرب الزائر إلى الحياة أيام الرسول، وتعرفه كيف كانت حياة النبي، إضافة إلى نماذج أخرى بتقنية الأبعاد الثلاثية وتقنيات ضوئية تستخدم لأول مرة في المملكة.

وعبّروا عن اندهاشهم بفكرة المعرض، خصوصاً قسم "كأنك تراه" الذي يعد من أهم أقسام المعرض، حيث يعرض حياة النبي - صلى الله عليه وسلم- وأوصافه الخلقية بشكل تفصيلي عبر شاشة تعمل باللمس.

وأشادوا بفكرة المعرض الذي يعد موسوعة عالمية في هذا المجال، وينشر سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم- حول العالم بشكل عصري وتجديدي، ما يسهم في دعوة غير المسلمين إلى الإسلام الذين يرون نبيه سمحا متواضعا ينام على حصير ويأكل تمرات معدودة، وقد ملك الدنيا، ووصل صِيتُه إلى مشارق الأرض ومغاربها.

ويهدف المعرض إلى إبراز التاريخ العلمي لسيرة النبي -صلى الله عليه وسلم-، بشكل حسي ومُشاهد وتجديدي، عبر نماذج فنيّة ومجسمات للأدوات التاريخية والحربية مستوحاة مما ورد في القرآن والسُّنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook