الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة في أسبوع: ضبط 70 ألف نسخة قرآن مخالفة.. واكتمال وصول الحجاج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

"تواصل" ترصد في جولة سريعة أهم أخبار منطقة "مكة المكرمة" خلال أسبوع.

اضافة اعلان

ضبط 70 ألف نسخة قرآن مخالفة في طريقها إلى مكة

تمكنت لجنة المصاحف المخالفة من تحقيق إنجاز بمنعها توزيع حوالي 70 ألف نسخة مخالفة من القرآن الكريم في موسم الحج إثر الإطاحة بشاحنة تحملها، وسيتم التحقيق مع المتهمين تمهيداً لإحالتهم إلى لجنة النظر في مخالفات المحال والأفراد وتسليم المضبوطات لاحقاً إلى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف.

«الجوازات» تعلن اكتمال وصول الحجاج من خارج المملكة

أعلن مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن وصول حجاج بيت الله الحرام من الخارج لحج هذا العام اكتمل اليوم، ويبلغ عددهم مليوناً و374 ألفاً و206 حجاج وحاجّات.

طيران الأمن يكثّف طلعاته في مكة والمشاعر

كثّفت الطائرات التابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية من طلعاتها الجوية مع زيادة عدد الحجاج الذين يتوافدون على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع قرب بداية النسك، حيث تشمل الطلعات التي ينفذها طيران الأمن على مسح جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة ومداخلها الثمانية الرئيسية.

ضبط عصابة نسائية تسرق محال مكة وتنشل زوار البيت الحرام

تمكن رجال البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة من الإطاحة بتشكيل عصابي مكون من سبع نساء، ثلاث سودانيات، وأربع نيجيريات يقمن بنشل المعتمرات في الأسواق والمجمعات التجارية، وعثر بحوزتهن على 7367 ريالاً سعودياً، و1750 دولاراً أمريكياً، وسبع إقامات وهويتين وطنيتين، وبطاقات بنكية، وعملات نيجيرية، و50 فرنكاً.

850 دراجة نارية للتدخل السريع بمكة والمشاعر

خصصت قيادة قوات الدفاع المدني بالحج أكثر من 850 دراجة نارية مجهزة بأحدث التجهيزات للقيام بأعمال الإشراف الوقائي ومتابعة اشتراطات السلامة في جميع منشآت إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة ومخيماتهم بالمشاعر، والتدخل السريع في حوادث حرائق المركبات والأنفاق والزحام الناتج عن تكدس الحجاج في بعض المواقع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook