الإثنين، ٥ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٤ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

(الجالية الإسلامية) بأستراليا تدعو أبناءها للحذر لاحتمال استهدافهم انتقاماً لمقتل الجندي البريطاني

(الجالية الإسلامية) بأستراليا تدعو أبناءها للحذر لاحتمال استهدافهم انتقاماً لمقتل الجندي البريطاني

تواصل – أ ش أ:

دعا زعماء الجالية الإسلامية في أستراليا أفراد الجالية إلى التحلي بالحذر، خوفاً من تعرضهم لأعمال انتقامية، رداً على مقتل جندي بريطاني مؤخراً في لندن في إطار هجوم إرهابي.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية الليلة، أن زعماء الجالية الإسلامية أعربوا عن مخاوفهم إزاء إمكانية استهداف المسلمين في أستراليا انتقاماً لمقتل الجندي البريطاني. وأضافت أن المسلمين المقيمين في أستراليا تلقوا رسائل تحذير عبر البريد الإلكتروني تطالبهم بضرورة عدم الانخراط في مناقشات جدلية بشأن العقيدة الإسلامية، وتفادي الاقتراب من مظاهرات الاحتجاج ضد المسلمين، التي من المخطط أن تنطلق في وقت لاحق في بعض المدن الأسترالية.

وتضمنت الرسائل النصية أن “بعض الأشخاص قد يلحقون الأذى بمسلمين أبرياء رداً على مقتل الجندي البريطاني، الأمر الذي يستوجب ضرورة التحلي بالحذر”.

وكان الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس الأئمة بولاية كوينزلاند الأسترالية أدان الاعتداء على الجندي البريطاني، واصفاً إياه بأنه “عمل غادر”.

تجدر الإشارة إلى أن الجندي البريطاني لي ريجبي “25 عاماً” الذي حارب في أفغانستان لقي مصرعه يوم الأربعاء الماضي في جنوب شرق لندن على أيدي من وصفتهم بريطانيا بأنهم عناصر متشددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *