الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. الإطاحة بمقيمين يوزعون وجبات «البيك» على باعة جائلين (صور)

5221
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نجح كمين نفذته فرق الطوارئ في أمانة منطقة الرياض في الإطاحة بثلاثة مقيمين يوزعون وجبات البيك الجاهزة على باعة جائلين في شوارع العاصمة.

اضافة اعلان

وجاءت الضبطية على خلفية تحرك الأمانة الأسبوع الماضي، وملاحقة باعة جائلين يبيعون وجبات مطاعم البيك التي تعد في مناطق أخرى، حيث أفادوا بأن وافدين عرب يوزعون الوجبات عليهم وهم يتولون بيعها على المستهلكين.

وقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض، إن بيع وجبات جاهزة على قارعة الطريق مخالف للأنظمة، ويعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، حيث لا يعرف أين أعدت الوجبات، ولا زمن إعدادها.

وأضاف أن الوجبات الغذائية تتطلب ظروفا خاصة، سواء في طريقة الإعداد أو الحفظ، وتخضع الاشتراطات صحية صارمة تطبقها الأمانة على المطاعم والمطابخ والبوفيهات، وبالتالي فإنها لن تسمح إطلاقا يبيعها على قارعة الطريق.

وبين "الدوسري" أن فِرق الأمانة اكتشفت عند جولتها الأسبوع الماضي ورود معلومة تفيد بأن وافدين  يوزعون هذه الوجبات، ما دفع وحدة الطوارئ وبمساندة فرق الحملة الأمنية بالتحرك والإطاحة المخالفين، حيث تم حجز الكمية وتقدر بـ120 وجبة، وحجز سيارتين لدي الجهات الأمنية، حيث سيتم تطبيق الأنظمة المعمول بها في هذا السياق بالتعاون مع الجهات الأمنية والرسمية الأخرى.

وشدد المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض، على أهمية وعي المواطنين والمقيمين بخطورة شراء وتناول مثل هذه الوجبات، مبينا أن شهرة منتج معين لا تعني بالضرورة أن مستودع منه خارج المقر الرسمي للمنتج الحقيقي صالح للاستخدام.

وأوضح أن المعد لدى المطعم الأساسي يحضر من مسافات بعيدة، ويحتاج وصول الوجبات إلى الرياض عدة ساعات، فضلا عن اختلاف طرق التخزين والحفظ، حيث توضع في شنطة السيارة في أجواء متقلبة بين الحرارة والبرودة، كما أن بعض الباعة يستمر في الوقوف بها عد ساعات أخرى.

1111 15552 5221

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook