السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

1.2 مليار ريال مبيعات «تمور بريدة» خلال 40 يوماً

548577047439
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس :

كشف الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة عاصمة التمور عبدالعزيز المهوس، أن سوق تمور بريدة حقق مبيعات تقدر بمليار و200 مليون ريال خلال موسم جني التمور.

اضافة اعلان

وأوضح المهوس أن المهرجان انتهت فعالياته التي استمرت 40 يوماً ، فيما مبيعات سوق التمور ما زالت مستمرة ، والمستهلك والمزارع وتجار التمور يتداولون أصناف التمور.

وبين أن حجم الكميات الواردة من محصول التمور بأنواعها المختلفة إلى ساحات البيع في "مدينة التمور" خلال الأربعين يوماً الماضية بلغ أكثر من 50 ألف طناً نقلت بـ 69.917 سيارة ، داخل 14.869.212 عبوة كرتونية.

ولفت النظر إلى أن ساحة مدينة التمور ببريدة مازالت تشهد حركة اقتصادية متميزة ، يتداول من خلالها المزارعين والتجار والمستهلكين العديد من أصناف التمور التي تصل إلى أكثر من 45 صنفاً من التمور ، ويحرص الكثير منهم على شراء التمور في هذه المرحلة التي تعد ما قبل مرحلة الجداد ، لضمدها وتخزينها لفصل الشتاء ، والذي يكون فيه استهلاك التمور بشكل أكبر.

وأشار إلى أن ساحة التمور وسط مدينة بريدة ، تشهد سوقاً لبيع التمور بالتجزئة وفريق لضبط الجودة للتمور التي ترد للسوق وأخرى لإدارة السوق واستقبال الملاحظات من المزارعين والمتسوقين ، بالإضافة إلى ساحة التصدير التي تقع جنوب مدينة التمور ، والتي يصدر من خلالها آلاف الأطنان من التمور لمناطق المملكة ودول الخليج والدول العربية ودول العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook