السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: تقصّي «كورونا» بين الحجاج ونقل الحالات المؤكدة خارج المشاعر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - واس:

أكد وزير الصحة، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن الوزارة لم تسجل أي حالة وبائية بين حجاج بيت الله الحرام منذ بدء توافدهم إلى المملكة حتى الآن.

اضافة اعلان

وأعلن خلال مؤتمر صحفي، عقده الخميس بمكة المكرمة، اكتمال جاهزية جميع المستشفيات والمرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ولفت النظر إلى أن الوزارة تطبق كافة الاشتراطات الصحية في منافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية بكل صرامة لمنع دخول الأمراض الوبائية وحماية الحجاج من الإصابة بأي مرض معد "لا سمح الله".

وأضاف الفالح أنه تم منع الحالات الثانوية التي قد تنتقل بين البشر، وذلك بحصر المخالطين للحالات المؤكدة وعدم تمكينهم من الحج حتى تنتهي فترة متابعتهم، بالإضافة إلى التقصي النشط عن الالتهابات التنفسية ورفع إجراءات التعرف على الحالات المشتبهة وفرزها وعزلها ونقل الحالات المؤكدة خارج مستشفيات المشاعر، وتوفير التشخيص المخبري في منى وعرفات، بالإضافة إلى العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن المستشفيات في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة تم تجهيزها تجهيزاً كاملاً للتعامل مع الحالات المشتبهة، وتم توفير أدوات الحماية الشخصية وغرف العزل التنفسي في كافة المستشفيات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook