الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

​​​​«جمعية الحسبة» تدشن كتابها الرابع «السفينة من جديد»

ArwzWW7tEMDXXqO-NxbrUGeSl6VbTrR1usbyto5eOE7k
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

دشن عميد المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى، ورئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للحسبة، الشيخ الدكتور أحمد الفريح، كتاب الجمعية الرابع "السفينة من جديد"، والذي يحتوي على 50 إضاءة في الاحتساب، وذلك بحضور مؤلف الكتاب فايز بن سعيد الزهراني، وعدد من الدعاة، والمحتسبين، ومنسوبي المعهد.

اضافة اعلان

وأوضح الدكتور الفريح أن نشر هذا الكتاب يأتي ضمن تحقيق أهداف الجمعية في نشر ثقافة الاحتساب في المجتمع، حيث إن الكتاب يخاطب جميع أفراد المجتمع بأسلوبه السهل السلس بخلاف الإصدارات السابقة للجمعية والتي تميزت بالتأصيل العلمي للحسبة.

وقال "الفريح" إن الفئة المستهدفة في الطبعة الأولى ستكون أئمة المساجد والخطباء، حيث روعي في تقسيمه قراءة الإمام لإضاءة واحدة على المصلين كل أسبوع، كما أنه سيتم توزيعه على المحتسبين في الميدان من أعضاء هيئة، أو الدعاة الذين يقومون بمناصحة أهل السوق والتجمعات الشبابية.

وأفاد أن "الجمعية" ستسعى لإقامة مسابقة كبرى لطلاب وطالبات جامعة أم القرى على كتاب "السفينة من جديد"، كما ذكر أن الجمعية ستبحث عن راعٍ للكتاب ليتم ترجمته لعدة لغات وطباعته طبعة أخرى؛ بهدف نشر الثقافة الاحتسابية وآدابها في أنحاء العالم الإسلامي وتوزيعه مجاناً.

Ai4Oc1syyBwcNmwuYHmasjJdXLYwuPAm3GI8-8Md_aQf

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook