الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معالجة مخلفات ذبح الأضاحي بالمشاعر مؤقتاً في الحج

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن بدء تشغيل محطة معالجة مخلفات الذبح لمسالخ المشاعر المقدسة خلال موسم الحج هذا العام بصورة مؤقتة للتخلص من حوالي 9 آلاف طن من مخلفات ذبح الأضاحي باستخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة.

اضافة اعلان

وحقق مشروع محطة معالجة مخلفات ذبح الأضاحي بالمعيصم نسبة الإنجاز في تجاوزت 95% قبل بدء موسم الحج هذا العام، بما في ذلك المحارق التي تعمل بتقنية "الترميد" التي تعد من أحدث تقنيات معالجة مخلفات ذبح الأضاحي وأكثرها ملائمة للبيئة، ووحدة معالجة المياه والتي تصل قدرتها على تنقية المياه الناجمة عن ذبح الأضاحي إلى 2600 متر مكعب وكافة أعمال الإنشاءات.

وأشار إلى أن قرار تشغيل المحطة بصفة مؤقتة في حج هذا العام يأتي في إطار الحرص على سلامة بيئة الحج والتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحي بصورة عاجلة تمهيداً لتشغيل المحطة بكامل طاقتها ابتداءً من موسم الحج المقبل بمشيئة الله تعالى، بأعلى المواصفات الفنية ووفقاً للمعايير الدولية المعتمدة حيث إن عقد تشغيل وصيانة المشروع يستمر لمدة خمس سنوات بدءاً من نهاية موسم الحج هذا العام.

تعتمد محطة معالجة مخلفات الذبح بالمشاعر تعتمد على نظام للمحارق تم توريده من قبل أحد أشهر الشركات الأمريكية المتخصصة مع نظام لمعالجة الانبعاثات الناتجة عن عمليات الحرق طبقاً لمواصفات الاتحاد الأوروبي والموصفات الخاصة بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook