الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركات الحج تتكبّد 70 مليون ريال خسائر بسبب «عاصفة الجمعة»

545454
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تسبّبت الرياح والأمطار الشديدة، يوم الجمعة الماضي، على مكة المكرمة في تسجيل خسائر داخل مخيمات الحجاج، قدرت من المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل بما يتراوح بين 50 و70 مليون ريال.

اضافة اعلان

وقال الأمين العام للمجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، المهندس جمال شقدار، إن الرياح والأمطار ألحقت أضراراً بدرجات متفاوتة في مخيمات مؤسسات وشركات حجاج الداخل، والتي بلغ عددها 50 شركة متضررة، من أصل 207 شركات ومؤسسات تعمل في هذا القطاع، ولديها مخيمات في منى، بحسب "الحياة".

وتابع: أن الشركات المتضررة بشكل كبير، والتي وصل الضرر فيها إلى 100%، تقارب نسبتها 20% من إجمالي الشركات، إذ شملت أضراراً في الخيام والتجهيزات الداخلية لها، سواء "الجبس بود" وفرش الأرضيات، أو أسرة النوم، وغيرها من تجهيزات الخيام.

وزاد: "في حين أن المتبقي من الشركات تتراوح فيها الأضرار بين 50 و30 %، ومنها ما اقتصر على الخيام وتجهيزات داخلية، ومنها ما اقتصر على أضرار في الخيام فقط".

وأشار إلى أن المجلس التنسيقي بدأ في إعداد ملف متكامل عن الأضرار والخسائر التي لحقت في خيام منى، موثق بالصور، ليعمل على رفعه بعد الانتهاء منه بشكل متكامل للجهات المعنية، للمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي نجمت عن حال الجو، مشيراً إلى أن كلفة الخيام ومستلزمات التجهيزات الداخلية لها تقدر بنحو 10% من إجمالي الكلفة التي تدفعها الشركات لتجهيز موسم الحج.

545454

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook