الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة.. المدارس خالية من «كورونا».. واقتحام الأقصى وتخريب المسجد القبلي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

الشهري: المدارس خالية من تفشي «كورونا».. والوزارة تواصل جهودها التوعوية

اضافة اعلان

أكد مدير عام الصحة المدرسية الدكتور سليمان بن ناصر الشهري ، خلو المدارس من أي تفشيات وبائية لمرض كورونا منذ ظهور المرض، وأن صحة الطلاب والطالبات تشكل أحد أهم الأسس التي تعمل وزارة التعليم على ترجمتها من خلال برامج وخطط تهدف إلى تهيئة بيئة مدرسية صحية دائمة وذلك من خلال تقديم برامج توعوية صحية وتوفير المعلومات حيال الأمراض وطرق الوقاية منها، وتغيير سلوكياتهم الصحية نحو مزيد من التعامل الصحي في البيئة المدرسية وتعزيز الصحة المدرسية.

إثر انهيار مبنى بالرياض.. «التجارة» تغرم شركة خرسانة نصف مليون ريال

أعلنت وزارة التجارة والصناعة صدور حكم نهائي مؤيد من محكمة الاستئناف بالرياض يقضي بفرض غرامة مالية قدرها نصف مليون ريال، على إحدى شركات الخرسانة والمنتجات الإسمنتية بمدينة الرياض، وذلك إثر توريدها خرسانة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة تسببت في انهيار مبنى أحد المواطنين.

وتعود التفاصيل إلى تقدم أحد المواطنين بشكوى إلى الوزارة تفيد بحدوث انهيار في القواعد الإسمنتية للمبنى العائد له، حيث تولت الوزارة النظر في القضية وتم سحب عينات من الخرسانة المستخدمة في أعمال البناء لإخضاعها للفحص في مختبرات متخصصة، حيث أظهرت النتائج عدم مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

«الدفاع المدني» يكلف فرقة للكشف على 22 رافعة حول الحرم المكي

كلفت المديرية العامة للدفاع المدني فرقة للكشف على الرافعات الموجودة حاليًا حول الحرم الشريف والبالغ عددها (22) رافعة للتأكد من مدى توافر اشتراطات السلامة بها حفاظًا على قاصدي الحرم الشريف من الحجاج والمعتمرين والزوار.

إثيوبيا تربط عودة عمالتها المنزلية للمملكة بتعديل الرواتب

قطعت حكومة أديس أبابا احتمالية عودة تصدير عمالتها إلى المملكة بتعديل رواتب العاملات المستقدمات للعمل، إذ أكد القائم بالأعمال في السفارة الإثيوبية تمسغن عمر رفض بلاده عودة عمالتها المنزلية، بعد انقطاع 4 سنوات بالراتب ذاته الذي كانت تتقاضاه قبل توقف استقدام العمالة والبالغ 700 ريال.

ولم يبين الدبلوماسي الإثيوبي الحد الأدنى المشترط لراتب العمالة المنزلية أو عدد العمالة المستعدة للعودة للعمل، لافتا إلى أن عودة الاستقدام بعد استكمال الإجراءات القانونية وتوقيع الاتفاقية من قبل الجانبين قد تستغرق 6 أشهر، مشددا على أن ارتكاب عاملة لعمل عنيف أو غير قانوني لا يجب أن يكون سببا لتوقف الاستقدام من منطقتها، باعتبار أن كل شخص يمثل نفسه.

لليوم الثاني.. اقتحام الأقصى وتخريب المسجد القبلي والاعتداء على المرابطين

اقتحم أكثر من 200 جندي صهيوني، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بالاعتداء على المرابطين بداخله.

وقال المركز الإعلامي “كيوبرس” إن قوات من الوحدات الخاصة ترافقها وحدة المستعربين قامت باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، ووصلت إلى عمق الجامع القبلي، وقامت بالاعتداء على المعتكفين داخله، وأصابت عددا، واعتقلت خمسة من المتواجدين داخله واقتادتهم إلى جهة مجهولة خارج باب المغاربة، وما زالت تحاصر عددا كبيرا منهم، وتمنعهم من التحرك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook