السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إثر انهيار مبنى بالرياض.. «التجارة» تغرم شركة خرسانة نصف مليون ريال

Capture
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلنت وزارة التجارة والصناعة صدور حكم نهائي مؤيد من محكمة الاستئناف بالرياض يقضي بفرض غرامة مالية قدرها نصف مليون ريال، على إحدى شركات الخرسانة والمنتجات الإسمنتية بمدينة الرياض، وذلك إثر توريدها خرسانة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة تسببت في انهيار مبنى أحد المواطنين.

اضافة اعلان

وتعود التفاصيل إلى تقدم أحد المواطنين بشكوى إلى الوزارة تفيد بحدوث انهيار في القواعد الإسمنتية للمبنى العائد له، حيث تولت الوزارة النظر في القضية وتم سحب عينات من الخرسانة المستخدمة في أعمال البناء لإخضاعها للفحص في مختبرات متخصصة، حيث أظهرت النتائج عدم مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأحالت الوزارة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام باعتبارها مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري والتي بدورها قامت بالرفع للمحكمة الإدارية، حيث صدر حكم نهائي مؤيد من محكمة اﻻستئناف بالرياض بفرض عقوبات صارمة ضد الشركة المتورطة تضمنت غرامة مالية بمبلغ نصف مليون ريال والقيام بنشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة الشركة، مع أحقية صاحب المبنى بطلب التعويض عن الأضرار التي لحقت به.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في مخالفة أحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى التعاون والإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظات وذلك بالاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook