الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر بـ«التعليم»: آلية جديدة للنقل الخارجي وطرحها للتصويت قريباً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تعكف وزارة التعليم حالياً على إعداد آلية جديدة تساهم في تحسين وتطوير الحركة، لتشمل معظم المعلمين المتقدمين للنقل الخارجي.

اضافة اعلان

وأوضحت مصادر في الوزارة أنها نظمت ورش عمل للمعلمين والمعلمات في مكاتب التعليم في المحافظات، لدراسة حركة النقل الخارجي لتطويرها بما يحقق رغبات شريحة كبيرة من المتقدمين لها.

وأضافت أن الوزارة عقدت ورشة ختامية لدراسة حركة النقل حضرها معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، ونحو 88 معلماً ومعلمة يمثلون إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، إضافة إلى مسؤولي شؤون المعلمين والشؤون المدرسية في الوزارة.

وذكرت المصادر أن وزارة التعليم تعمل حالياً على إصدار آلية وعناصر المفاضلة في النقل الخارجي، وسوف تطرحها للتصويت قريباً، ومن المتوقع أن تزيد نسبة المنقولين فيها، كون الوزارة شددت على تحقيق الاستقرار الوظيفي لشاغلي الوظائف التعليمية، مشددةً على أن الوزارة لديها عدداً من المشاريع الخاصة التي تستهدف المعلمين والمعلمات، كونهم اللبنة الأساسية في العملية التعليمية.

وأكدت المصادر أن المعلم أو المعلمة المعين على الوظائف التعليمية يمكنه التقديم على الحركة بعد اجتياز سنتي التجربة بناءً على موافقة المقام السامي الكريم على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم ١/١٩٣٣ في ١٤٣٦/٢/٩هـ والقاضي بتعديل مدة التجربة إلى سنتين بدلاً من سنة، ما يزيد من أعداد المستفيدين من حركة النقل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook