الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم مكة يُسلم 120 مبنى مدرسياً للجهات المشاركة في الحج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تسليم وإخلاء 120 مبنى مدرسياً لصالح الجهات الحكومية والأمنية المشاركة في حج هذا العام 1436هـــ.

اضافة اعلان

حيث تم تسليم 70 مبنى من المدارس الحكومية لعدد من الجهات الحكومية والأمنية في عدة أحياء من مكة المكرمة، كما أخلت الإدارة 50 مبنى آخر مجهزةً بالكامل لاستخدامها وقت الحاجة وفي الحالات الطارئة والضرورية.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على المخيمات الكشفية لخدمات الحجاج الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أنه بتوجيهات مباشرة من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل فقد تم تسليم وإخلاء المباني المدرسية من منطلق الدور المناط بالإدارة في تسخير كافة إمكاناتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام مع مثيلاتها الجهات الحكومية الأخرى وفق تطلعات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بما يعكس تقديم أرقى الخدمات وأجودها لحجاج بيت الله الحرام، ويمكَنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة ليعودوا إلى ديارهم سالمين غانمين.

وأضاف أن ذلك يعتبر إسهاماً في أداء الواجب الوطني لخدمة حجاج بيت الله الحرام في كافة الخدمات، وتسخيراً لكافة الموارد المتاحة بما يُساند الجهات العاملة بالحج لخدمة قاصدي بيت الله الحرام.

من جانبه أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية أحمد دويد أن الإدارة أنهت تسليم 70 مبنى مدرسياً حكومياً للجهات الأمنية والحكومية المشاركة في الحج، وذلك للاستفادة منها في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأشار إلى أنه تم إخلاء وتجهيز 50 مبنى آخر لتكون جاهزة عند الحاجة إلى استخدامها في أوقات الطوارئ والأزمات.

مضيفاً بأن المباني المستلمة والتي تم إخلاؤها شملت عدة أحياء بمكة المكرمة وقد استفاد منها كلٌ من الإدارة العامة للمرور، والمديرية العامة للدفاع المدني، وقوات أمن المواكب، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وجمعية الكشافة العربية السعودية، وقوات الأمن الخاصة، والمباحث العامة، والأمن العام بشرطة العاصمة المقدسة، وشعبة التحريات والبحث الجنائي، وكلية الملك فهد المنية، ومؤسسة عناية الإنجاز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook