الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. حريقان في مصنع للإسفنج جنوب جدة وبرج سكني غربها

IMG_1638
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة في الساعات الأولى من صباح اليوم من إخماد حريق شب في فناء مصنع للإسفنج جنوب شرق المحافظة.

اضافة اعلان

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن حريقاً شب في فناء مصنع للإسفنج يقع بالكيلو ١٦ بطريق مكة المكرمة.

وأوضح أن عمليات الدفاع المدني تعاملت مع الحادث بتحريك عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ من عدة مواقع مختلفة من محافظة جدة بالإضافة إلى تحريك فرق ومعدات إسناد لدعم الفرق إذا تطلب الأمر مع تمرير البلاغ للجهات المعنية المشاركة في منطقة الحادث.

وبين العقيد سعيد سرحان أن الحريق نشب في مكعبات للإسفنج داخل فناء المصنع في مساحة تصل إلى 100م * 80م.

وأردف قائلاً: إن فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحادث من مبدأ حماية المصنع والمرفقات التابعة له بالإضافة إلى مستودع داخل حرم المصنع بينما عملت فرق على مباشرة إخماد الحريق من عدة جهات بهدف تحييد الحريق في المنطقة المحترقة.

وأوضح العقيد سرحان أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق ونجحت في حماية المصنع والمستودع المجاور من وصول اللهب إليها. وذكر أن فرق التحقيق باشرت أعمالها اليوم، مشيراً إلى أن الحادث لم ينتج عنه أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وتزامناً مع حادث المصنع باشرت فرق الدفاع المدني حادث حريق آخر في أحد الأبراج السكنية الواقعة على الكورنيش غرب محافظة جدة.

وذكر العقيد سعيد سرحان، أن فرق الدفاع المدني باشرت في الساعات الأولى من صباح اليوم حادث حريق وقع بالدور الأول لبرج سكني يتكون من 45 دوراً تمكنت فرق الإطفاء من إخماده دون امتداده أو تأثيره على بقية الأدوار.

وأفاد أن الحريق نتج عن ماس كهربائي في أحد القواطع الخاصة بنظام التكييف وأنهت الحالة دون الحاجة لعمليات الإخلاء ولم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

IMG_1638 IMG_1637 IMG_1636 IMG_1635

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook