الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» تتعاون مع «تويتر» لعرض الأخبار بشكل جديد

9201512132937
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

بدأت شركتا جوجل وتويتر العمل معاً لمساعدة الناشرين بعرض مقالاتهم بطريقة جديدة وفورية لمُستخدمي الهواتف الذكية، حسبما ذكر تقرير نشره موقع "Recode".

اضافة اعلان

ومن المتوقع أن يتم توفير هذه الخاصيّة خلال الأشهر المقبلة لعدد صغير من الناشرين، حيث يُمكن من خلالها عرض المقالات بشكل فوري للمُستخدم بطريقة مُشابهة لبرنامج Instant Articles من فيسبوك، وتطبيق News من آبل.

وذكر "التقرير" أن الفكرة من الميزة هي عرض المقال بشكل فوري لمُستخدمي جوجل وتويتر على الهواتف الذكية، من خلال نافذة مُنبثقة Popup دون الحاجة للانتقال إلى صفحة ثانية، كما هي الحال في الوقت الراهن.

وتختلف الميزة الجديدة عن بقية الخدمات الموجودة بأنها لن تقوم باستضافة المقالات على مخُدّمات الشركتين، حيث سيتم الاعتماد على خدمة التخزين المؤقت Cached Pages التي توفرها جوجل لعرض المقال من موقع الناشر بأسرع وقت مُمكن.

وسوف تتوافر أدوات النشر الجديدة بشكل مفتوح المصدر؛ ما يسمح لجميع الشركات بالمُساهمة في تطويرها وتبنّيها بكل سهولة.

وتُحافظ خدمة التخزين المؤقت من جوجل على الإعلانات الموجودة داخل الصفحات؛ وبالتالي يعود استخدام أدوات النشر الجديدة بالنفع على الناشر أولاً، وجوجل ثانياً باعتبارها تُسيطر - بشكل كبير - على سوق الإعلانات.

ولا تسعى الشركتان لإطلاق الميزة الجديدة كمُنتج مُنفصل مثلما فعلت آبل وفيسبوك، حيث تُعرف الميزة حالياً بـ صفحات الهواتف المُعجلّة "accelerated mobile pages" داخل جوجل وتويتر.

يُذكر أن هذا التعاون لا يُعتبر الأول بين الشركتين، حيث عملت جوجل على إظهار تغريدات تويتر في نتائج البحث في نسخة سطح المكتب في شهر أغسطس المُنقضي من خلال تحديث خوارزمياتها لإضافة هذه الميزة فقط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook