الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الأوقاف الفلسطيني: نعتز بمكرمة خادم الحرمين لاستضافة ذوي الشهداء

وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

زار وفد من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، يضم نائب المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الدكتور زيد الدكان، والمدير العام للعلاقات الخارجية في الوزارة عبدالمجيد العمري، المملكة الأردنية الهاشمية خلال اليومين الماضيين، في إطار متابعة وإنهاء الترتيبات الخاصة بضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من ذوي الشهداء الفلسطينيين.

اضافة اعلان

وعقد الوفد خلال زيارته اجتماعاً مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، والقنصل السعودي في الأردن أحمد بن علي الحميضي، ونائب سفير فلسطين لدى عمّان بسام حجاوي، والوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الأوقاف الفلسطينية حسام أبو الرب، ومدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء خالد جبارين.

وجرى خلال الاجتماع بحث ترتيبات الـ1000 حاج فلسطيني وفلسطينية من ذوي شهداء فلسطين الذين شملتهم مكرمة خادم الحرمين الشريفين لموسم حج هذا العام 1436هـ، وأسماء المرشحين.

ورفع الوزير الفلسطيني الشكر الجزيل، وأسمى آيات التقدير والعرفان باسم القيادة الفلسطينية وأسر الشهداء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - على المكرمة الكريمة باستضافة 1000 فلسطيني وفلسطينية من ذوي الشهداء، مؤكداً أن تلك المكرمة هي محل اعتزاز وتقدير لدى أبناء الشعب الفلسطيني عامة وذوي الشهداء خاصة.

كما قدم الوزير الفلسطيني الشكر للمملكة حكومة وشعباً على مكارمهم وخاصة مكرمة الحج لذوي الشهداء، سائلاً الله أن يحفظ المملكة العربية السعودية، وأن يديم عليها الأمن والاستقرار، ويديمها سنداً لفلسطين والأمة العربية والإسلامية.

وقال ادعيس: "إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية تقوم بالتنسيق مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء، وسفارات فلسطين في عمان والقاهرة؛ من أجل تنسيق خروج حجاج مكرمة خادم الحرمين بسلام وراحة تامة".

من ناحيته، أكد نائب المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، أهمية مكرمة خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أن حب فلسطين يجري في عروق السعوديين جميعاً.

وبيّن الدكتور الدكان أنه جرى خلال الاجتماع بحث كل الإجراءات التنظيمية لسفر الحجاج الفلسطينيين، واصفاً الاجتماع بأنه كان إيجابياً ومميزاً، مشيداً بجهود سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن، والجهود المشكورة لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، والقنصل السعودي في الأردن.

يذكر أنه بمكرمة هذا العام يرتفع عدد الحجاج الفلسطينيين من ذوي الشهداء الذين أدوا الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين الخاصة إلى 13 ألف حاج وحاجة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook