السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 خطوات مهمة لتقوية الذاكرة

29914_1-320x174
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يتمتع "دماغ" الإنسان بقدرة كبيرة على التذكر، ولكن في بعض اللحظات قد تخونك الذاكرة ولا تستطع تذكر أسماء أو كلمات أو وجوه أو عناوين بعينها، لذا عليك القيام بهذه التدريبات التي يمكنها مساعدتك على تقوية ذاكرتك ومن هذه التدريبات ما يلي:

اضافة اعلان

1- عدم الاكتفاء بالتسلية الذهنية:

كثيراً ما نقرأ عن أهمية حلّ بعض ألعاب التسلية الذهنية مثل "الكلمات المتقاطعة" أو "سودوكو" في تنشيط الذاكرة وتقويتها، لكن خبراء الصحة يرون أن هذه الألعاب لا تساهم بشكل فعّال في تحسين وتنشيط الذاكرة والقدرة على التفكير. وعندما تصبح الألغاز روتينية يستخدم الدماغ الاتصالات العصبية الموجودة دون أن يبني اتصالات عصبية جيدة.

2- القيام بتدريبات متنوعة:

تدريب الذاكرة الجيد يجب أن يعتمد على القيام بحلّ تدريبات مختلفة، فكلما ابتعدنا عن التكرار نشأت اتصالات جديدة في المخ، ومن بين التقنيات الجديدة القدرة على قراءة كتاب رأسا على عقب أو استخراج كلمات جديدة من مصطلح ما أو القيام بجمع الحساب عن ظهر قلب عند التسوق.

3- التخلص من الروتين:

للحفاظ على الذاكرة يجب التخلص من الروتين اليومي الممل من خلال، اللعب البهلواني بالكرات أو تعلم لغة جديدة فالمعلومات المعقدة الجديدة تحفز على وجه التحديد منطقة دماغية مهددة بالضمور بسبب عدم استخدامها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook