الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق باب تسجيل المرشحين في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة

defaultImage
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أُغلق اليوم الخميس باب تسجيل المرشحين للانتخابات البلدية في كل من أمانة العاصمة المقدسة والمجالس المرتبطة بها وأمانة المدينة المنورة.

اضافة اعلان

وكانت مرحلة تسجيل المرشحين بدأت الأحد 8 ذي القعدة، واستغرقت (17) يوماً، وتعد هذه المرحلة ثاني مراحل الدورة الثالثة من انتخابات أعضاء المجالس البلدية بعد مرحلة قيد الناخبين.

وكانت اللجنة العامة للانتخابات البلدية أصدرت في وقت سابق قراراً وافقت من خلاله على تقديم موعد قيد الناخبين وتسجيل المرشحين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة أسبوعاً واحداً مراعاة لظروف توافد حجاج بيت الله الحرام إلى المدينتين المقدستين.

وأكدت اللجنة العامة أن جميع المواعيد المحددة سابقاً بالنسبة لبقية المناطق على مستوى المملكة للمرحلة الأولى التي تشمل قيد الناخبين وتسجيل المرشحين ستبقى كما هي من دون أي تغيير وفقاً للبرنامج الزمني للانتخابات.

كما نوهت الى أن المواعيد الانتخابية لبقية المراحل في المدينتين المقدستين ستبقى على ما هي عليه دون أي تغيير، وأنه سيتم إعلان القوائم الأولية للمرشحين في الموعد المحدد وفقاً للجدول الزمني المحدد بتاريخ 17 / 12 / 1436هـ.

يذكر أن اللوائح النظامية حظرت على عدد من الفئات الترشح لعضوية المجلس البلدي وهم موظفو وزارة الشؤون البلدية والقروية أو أي من الجهات التابعة لها، والقضاة وكتاب العدل، ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز ومشايخ ونواب القبائل والمعرفون والعمد، وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام، وأعضاء مجلس الشورى وأعضاء وأمناء مجالس المناطق والمجالس المحلية وأعضاء مجالس إدارات هيئات التطوير التي تقدم خدمات بلدية، وأعضاء اللجان الانتخابية، ولجان الفصل في الطعون والمخالفات الانتخابية، والمستثمر أو المتعهد أو المقاول الذي تربطه مع البلدية علاقة استثمارية أو تعاقدية وفق الضوابط التي حددتها لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook