السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. ثوار سوريا يغتنمون أسلحة ثقيلة وطائرات ويأسرون العشرات

ثوار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

اغتنم الثوار السوريون أسلحة ثقيلة، وأسروا العشرات من قوات النظام السوري، بعد سيطرتهم على مطار أبو الظهور العسكري، شرق إدلب، صباح اليوم الأربعاء.

اضافة اعلان

وأكد القيادي في جيش الفتح "علي أبو جبهة" أنهم: "اغتنموا سرباً من الطائرات الحربية من نوع (ميغ 21)، و15 طائرة مروحية، إضافة إلى 4 مدافع ميدانية (عيار 130)، كان يستخدمها النظام في قصف قرى ريف إدلب الشرقي، وريف حلب الجنوبي، و4 سيارات مزودة برشاشات (23) مضادة للطيران، و5 سيارات أخرى مزودة بمضادات للطيران من (عيار 14.5)".

وأضاف "أبو جبهة" أن: "عدد الأسرى من قوات النظام بلغ 190 عسكرياً، إلى جانب عدد كبير من القتلى، والأسلحة والذخائر، موضحاً أن العاصفة الرملية التي اجتاحت المنطقة في اليومين الماضيين ساعدت مقاتلي المعارضة في اقتحام المطار والسيطرة عليه، ومنعت طيران النظام من تحديد الأهداف وضربها".

وأشار إلى أن "المطار الذي يبلغ مساحته نحو 20 كم بات تحت سيطرة جيش الفتح، بعد أشهر من حصاره، وأكثر من ثلاث عمليات لاقتحامه، وصعوبات جمة واجهتم بسبب الطبيعة الجغرافية المكشوفة في محيط المطار، وكثافة قصف الطيران الحربي والمروحي، ما كلفهم عشرات القتلى".

ويقع مطار أبو الظهور العسكري في منطقة صحراوية إلى الشرق الشمالي من مدينة سراقب في ريف إدلب، وكان النظام السوري يستخدم المطار في عمليات عسكرية، كما كان نقطة انطلاق للطيران الحربي الذي قصف مناطق ريف إدلب، ويعد المطار أحد أكبر المطارات في المنطقة الشمالية، وثاني أهم مطار عسكري في سوريا، وفيه 22 مدرجاً لطائرات "ميغ 21"، و"ميغ 23"، ويتبع إدارياً للواء 14 الموجود في حماة.

ثوار 2 ثوار 3 ثوار 4 ثوار 5

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook