الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤولون أمريكيون: قوات روسية خاصة في سوريا لدعم الأسد

1018939328
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن الولايات المتحدة قامت، أمس الثلاثاء، بالتحرك لعرقلة الحشد العسكري الروسي في سوريا، حيث وافقت بلغاريا على طلب من الإدارة الأمريكية لإغلاق مجالها الجوي أمام طائرات النقل الروسية المتجهة إلى ميناء اللاذقية السوري على البحر المتوسط.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن الإدارة الأمريكية طلبت كذلك من اليونان إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية، وذلك نقلاً عن مسؤولين يونانيين وأمريكيين، إلا أن اليونان لم ترد علناً على الطلب.

وأضافت "الصحيفة" أن الحشد العسكري الروسي، ومحاولة الإدارة الأمريكية قطع الطريق أمامه في سوريا صعّد التوترات طويلة الأمد بين البيت الأبيض والكريملين.

ونقلت "الصحيفة" عن مسؤول أمريكي أن طائرتي نقل روسيتين كبيرتين نقلتا مزيد من المعدات من قاعدة جوية جنوب روسيا عبر إيران والعراق إلى اللاذقية، بالتزامن مع وصول طائرة نقل قوات روسية عبر اليونان وبلغاريا إلى نفس الموقع في اللاذقية قبل أيام.

وتحدث مسؤولون أمريكيون عن وجود ما يشير - بشكل غير مؤكد - إلى تواجد قوات خاصة روسية في الأكاديمية البحرية السورية.

وكشفت الصحيفة عن وجود ثلاثة مسارات جوية من روسيا إلى سوريا، أحدهما مسار إيران والعراق وهو ما زال مفتوحاً، ومسار اليونان وبلغاريا الذي أغلق، ومسار تركيا الذي تخشاه موسكو؛ خوفاً من إجبار أنقرة للطائرات الروسية على الهبوط كما فعلت من قبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook