الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إدارة التطويف تدعو الحجاج لعدم التزاحم عند الحجر الأسود

العميري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

قال مدير إدارة التطويف بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ محمد بن مفرج العميري: إن الإدارة تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة لتوفير سبل الراحة والطمأنينة لقاصدي المسجد الحرام، وتقديم أرقى الخدمات وتهيئة كافة الإمكانات للحجيج وقاصدي الحرمين الشريفين ليؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة.

اضافة اعلان

وأبان فضيلته أن إدارة التطويف بالمسجد الحرام تقوم على إصدار وتجديد الرخص والتصاريح ومتابعة أعمال المطوفين والتزامهم بما يصدر من تعليمات وضوابط لمزاولة التطويف ومنع غير المصرح لهم من تطويف الحاج.

كما رحب فضيلة الشيخ محمد العميري بالحجاج وقاصدي المسجد الحرام ودعاهم إلى الانشغال بالذكر والدعاء أثناء أداء مناسكهم والالتزام بالدعاء في الطواف والسعي بما ورد في الكتاب والسنة وعدم التكلف والابتداع في ذلك، وعدم التزاحم أثناء الطواف والسعي وعند الحجر الأسود، ويكتفي الطائف بالإشارة إليه مع التكبير.

ونوَّه فضيلته بأن ركعتي الطواف جائزة في أي مكان في المسجد الحرام وليس بالضرورة أن تكون خلف المقام مباشرةً لما في ذلك من إعاقة لحركة الطائفين كما أن المسجد الحرام يشهد كثافة بشرية هائلة خلال هذه الفترة.

وفي ختام تصريح فضيلة مدير إدارة التطويف بالمسجد الحرام دعا الله -عز وجل- أن يعين الحجيج على حجهم وأن يتقبل نسكهم وعباداتهم إنه قريب مجيب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook